![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
#51 |
معلمة بمعهد خديجة
تاريخ التسجيل:
28-09-2018
العمر: 39
المشاركات: 255
![]() |
![]()
ايمان سوره الأعراف 189/192
بسمه 193/196 سماح 197/202 منال 203/206 سها سوره المائده 41/43 اسراء 44/46 |
![]() |
![]() |
![]() |
#52 |
طالبة بمعهد خديجة - رضي الله عنها -
تاريخ التسجيل:
04-05-2023
العمر: 24
المشاركات: 59
![]() |
![]()
مدارسه الاسبوع الخامس@_@@_@@_@
ماذكره الشيخ فى سوره النساء: ١٥٣-١٥٩ يَسأَلُكَ أَهلُ الكِتابِ أَن تُنَزِّلَ عَلَيهِم كِتابًا مِنَ السَّماءِ فَقَد سَأَلوا موسى أَكبَرَ مِن ذلِكَ فَقالوا أَرِنَا اللَّهَ جَهرَةً فَأَخَذَتهُمُ الصّاعِقَةُ بِظُلمِهِم ثُمَّ اتَّخَذُوا العِجلَ مِن بَعدِ ما جاءَتهُمُ البَيِّناتُ فَعَفَونا عَن ذلِكَ وَآتَينا موسى سُلطانًا مُبينًاوَرَفَعنا فَوقَهُمُ الطّورَ بِميثاقِهِم وَقُلنا لَهُمُ ادخُلُوا البابَ سُجَّدًا وَقُلنا لَهُم لا تَعدوا فِي السَّبتِ وَأَخَذنا مِنهُم ميثاقًا غَليظًافَبِما نَقضِهِم ميثاقَهُم وَكُفرِهِم بِآياتِ اللَّهِ وَقَتلِهِمُ الأَنبِياءَ بِغَيرِ حَقٍّ وَقَولِهِم قُلوبُنا غُلفٌ بَل طَبَعَ اللَّهُ عَلَيها بِكُفرِهِم فَلا يُؤمِنونَ إِلّا قَليلًاوَبِكُفرِهِم وَقَولِهِم عَلى مَريَمَ بُهتانًا عَظيمًاوَقَولِهِم إِنّا قَتَلنَا المَسيحَ عيسَى ابنَ مَريَمَ رَسولَ اللَّهِ وَما قَتَلوهُ وَما صَلَبوهُ وَلكِن شُبِّهَ لَهُم وَإِنَّ الَّذينَ اختَلَفوا فيهِ لَفي شَكٍّ مِنهُ ما لَهُم بِهِ مِن عِلمٍ إِلَّا اتِّباعَ الظَّنِّ وَما قَتَلوهُ يَقينًابَل رَفَعَهُ اللَّهُ إِلَيهِ وَكانَ اللَّهُ عَزيزًا حَكيمًاوَإِن مِن أَهلِ الكِتابِ إِلّا لَيُؤمِنَنَّ بِهِ قَبلَ مَوتِهِ وَيَومَ القِيامَةِ يَكونُ عَلَيهِم شَهيدًا العناصر @_@@_@١ هذا السؤال الصادر من أهل الكتاب للرسول محمد صلى الله عليه وسلم على وجه العناد والاقتراح وجعلهم هذا السؤال يتوقف على تصديقهم أو تكذيبهم وهو أنهم سألوه أن ينزل عليهم القرآن جمله واحده كما نزلت التوراه و الانجيل وهذا غايه الظلم لان الرسول بشر عبد والأمر كله بيد الله هو الذى يرسل وينزل ما يشاء ٢ أن جعلهم الفارق بين الحق والباطل مجرد إنزال الكتاب جمله أومفرقا مجرد دعوى لا دليل عليها ولا مناسبه بل ولا شبهه ٣ ان نزول القرآن مفرقا بحسب الأحوال مما يدل على عظمته واعتناء الله لمن أنزل عليه ٤ لما ذكر اعتراضهم الفاسد أخبر أنه ليس بغريب من أمرهم بل سبق لهم من المقدمات القبيحه ماهو أعظم مماسكلوا مع الرسول الذين يزعمون أنهم آمنوا به من وسؤالهم اه رويه الله عيانا واتخاذهم العجل إلها يعبدونه من بعد ما رأوا من الآيات بأبصارهم مالم يره غيرهم ٥ امتنعوهم عن الإيمان حتى هددوا برفع الطور عليهم فقبلوا ذلك على وجه الإغماض . ٦ امتناعهم عن دخول ابواب القريات التى أمروا بداخلها سجدا مستغفرين فخالفوا القول والفعل ٧ عقابهم الله@_@@_@عقوبه شنيعه على اعتداء فى السبت وبأخذ الميثاق الغليظ@_@@_@عليهم فنبذوه وراء ظهورهم وكفروا بآيات الله وقتلوا رسله بغير حق ٨ ومن قولهم إن قتلنا المسيح عيسى بن مريم وماقتلوه وماصلبوه بل شبه لهم غيره فقتلوا غيره وصلبوه ٩ كل كتابى يحضره الموت ويعاين حقيقه الامر فإنه بؤمن لعيسى عليه السلام ولكنه إيمان لاينفع لأنه إيمان اضطرار بيان معنى وإن من أهل الكتاب إلا ليؤمنن به قبل موته |
![]() |
![]() |
![]() |
#53 |
طالبة بمعهد خديجة - رضي الله عنها -
تاريخ التسجيل:
04-05-2023
العمر: 24
المشاركات: 59
![]() |
![]()
مدارسه الاسبوع السادس
ماذكره الشيخ فى. سوره النساء: ١٦٧-١٧٠ ﴿إِنَّ الَّذينَ كَفَروا وَصَدّوا عَن سَبيلِ اللَّهِ قَد ضَلّوا ضَلالًا بَعيدًاإِنَّ الَّذينَ كَفَروا وَظَلَموا لَم يَكُنِ اللَّهُ لِيَغفِرَ لَهُم وَلا لِيَهدِيَهُم طَريقًاإِلّا طَريقَ جَهَنَّمَ خالِدينَ فيها أَبَدًا وَكانَ ذلِكَ عَلَى اللَّهِ يَسيرًا العناصر 1 لما أخبر الله عن رساله الرسل صلوات الله وسلامه عليهم وخبر برساله خاتمه محمد وشهد بها وشهدت الملائكه لزم من ذلك ثبوت الأمر المقرر فوجب تصديقهم والايمان بهم 2 أن الكافرين الذين جمعوا بين الكفر بأنفسهم وصدهم الناس عن سبيل الله خسروا خسارتين 3 أن الذين كفروا وظلموا أنفسهم بكفرهم بعيدين عن المغفره والهدايا للصراط المستقيم بيان معنى إن الذين كفروا وصدوا عن سبيل الله بيان معنى قد ضلوا ضلالا بعيدا بيان معنى إن الذين كفروا وظلموا بيان معنى لم يكن الله ليغفر لهم ولا ليهديهم طريقا إلا طريق جهنم بيان معنى وكان ذلك على الله يسيرا يا أَيُّهَا النّاسُ قَد جاءَكُمُ الرَّسولُ بِالحَقِّ مِن رَبِّكُم فَآمِنوا خَيرًا لَكُم وَإِن تَكفُروا فَإِنَّ لِلَّهِ ما فِي السَّماواتِ وَالأَرضِ وَكانَ اللَّهُ عَليمًا حَكيمًا العناصر 1 يأمر تعالى جميع الناس أن يكونوا بعبده ورسوله محمد صلى الله عليه وسلم وذكر السبب الموجب للايمان به والفائدخ فى الإيمان والمصريه فى عدمه 2ان لله جميع مافى السموات والأرض كلا تحت تدبيره وتصريفه وأنه عليم بمن يستحق الهدايه والغوايه بيان معنى خيرا لكم بيان معنى فإن لله مافى السموات والأرض بيان معنى وكان الله عليما بيان معنى حكيما |
![]() |
![]() |
![]() |
مواقع النشر (المفضلة) |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
![]() |
|
منال سعيد عبد الفتاح, بسمة محمد سيد, سماح سعيد, صباح أحمد محمود النجار, سها محمود محمد, غاده رجب, إيمان مبارك متولى, إسراء عبد العزيز محمود |
|
|
![]() |
||||
الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
أسماء المشتركات في دورة شرح متن تحفة الأطفال والجزرية | آمال محمد سليمان | دورة شرح متني تحفة الأطفال والجزرية | 0 | 25-08-20 03:16 PM |
الدليل إلى المتون العلمية | أمةالله | المتون العلمية | 58 | 17-01-08 10:11 PM |