العودة   ملتقى طالبات العلم > . ~ . معهد أم المؤمنين خديجة - رضي الله عنها - لتعليم القرآن الكريم . ~ . > ๑¤๑ الأقســـام الـعـلـمـيـة ๑¤๑ > قسم التفسير > قسم مدارسة الحلقات للتفسير

الملاحظات


إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 24-06-25, 05:15 PM   #51
عائشة أحمد هلال
طالبة بمعهد خديجة - رضي الله عنها -
 
تاريخ التسجيل: 10-07-2024
العمر: 14
المشاركات: 35
عائشة أحمد هلال is on a distinguished road
افتراضي

تفسير الأسبوع الثامن

{وَقَالَ لَهُمْ نَبِيُّهُمْ إِنَّ اللَّهَ قَدْ بَعَثَ لَكُمْ طَالُوتَ مَلِكًا ۚ قَالُوا أَنَّىٰ يَكُونُ لَهُ الْمُلْكُ عَلَيْنَا وَنَحْنُ أَحَقُّ بِالْمُلْكِ مِنْهُ وَلَمْ يُؤْتَ سَعَةً مِّنَ الْمَالِ ۚ قَالَ إِنَّ اللَّهَ اصْطَفَاهُ عَلَيْكُمْ وَزَادَهُ بَسْطَةً فِي الْعِلْمِ وَالْجِسْمِ ۖ وَاللَّهُ يُؤْتِي مُلْكَهُ مَن يَشَاءُ ۚ وَاللَّهُ وَاسِعٌ عَلِيمٌ (247)بيان حال الملأ من بني إسرائيل حينما أجابهم نبيهم علي طلبهم
ذكر الشيخ معني والله واسع ،عليم
وَقَالَ لَهُمْ نَبِيُّهُمْ إِنَّ آيَةَ مُلْكِهِ أَن يَأْتِيَكُمُ التَّابُوتُ فِيهِ سَكِينَةٌ مِّن رَّبِّكُمْ وَبَقِيَّةٌ مِّمَّا تَرَكَ آلُ مُوسَىٰ وَآلُ هَارُونَ تَحْمِلُهُ الْمَلَائِكَةُ ۚ إِنَّ فِي ذَٰلِكَ لَآيَةً لَّكُمْ إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ (248)آيه حسية ذكرها نبيهم ليشاهدوها }
عائشة أحمد هلال غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24-06-25, 05:24 PM   #52
عائشة أحمد هلال
طالبة بمعهد خديجة - رضي الله عنها -
 
تاريخ التسجيل: 10-07-2024
العمر: 14
المشاركات: 35
عائشة أحمد هلال is on a distinguished road
افتراضي

تفسير الأسبوع التاسع

{۞ تِلْكَ الرُّسُلُ فَضَّلْنَا بَعْضَهُمْ عَلَىٰ بَعْضٍ ۘ مِّنْهُم مَّن كَلَّمَ اللَّهُ ۖ وَرَفَعَ بَعْضَهُمْ دَرَجَاتٍ ۚ وَآتَيْنَا عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ الْبَيِّنَاتِ وَأَيَّدْنَاهُ بِرُوحِ الْقُدُسِ ۗ وَلَوْ شَاءَ اللَّهُ مَا اقْتَتَلَ الَّذِينَ مِن بَعْدِهِم مِّن بَعْدِ مَا جَاءَتْهُمُ الْبَيِّنَاتُ وَلَـٰكِنِ اخْتَلَفُوا فَمِنْهُم مَّنْ آمَنَ وَمِنْهُم مَّن كَفَرَ ۚ وَلَوْ شَاءَ اللَّهُ مَا اقْتَتَلُوا وَلَـٰكِنَّ اللَّهَ يَفْعَلُ مَا يُرِيدُ (253)فضل الله بعض الرسل علي بعض
أعطي الله عيسي ابن مريم البينات الدالات علي نبوته وأيده الله بالإيمان واليقين
إرادة الله غالبة ومشيئته نافذة
يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا أَنفِقُوا مِمَّا رَزَقْنَاكُم مِّن قَبْلِ أَن يَأْتِيَ يَوْمٌ لَّا بَيْعٌ فِيهِ وَلَا خُلَّةٌ وَلَا شَفَاعَةٌ ۗ وَالْكَافِرُونَ هُمُ الظَّالِمُونَ (254) الأمر بالانفاق بما رزقنا الله }
عائشة أحمد هلال غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 25-06-25, 07:19 PM   #53
ابتهال عادل محمد
طالبة بمعهد خديجة - رضي الله عنها -
 
تاريخ التسجيل: 10-07-2024
العمر: 25
المشاركات: 42
ابتهال عادل محمد is on a distinguished road
افتراضي

مدارسة الاسبوع الثامن
سورة البقره من الايه"٢٤١ الي ٢٤٤"

العناصر التي ذكرها الشيخ ف الايه:-
{ وَلِلۡمُطَلَّقَـٰتِ مَتَـٰعُۢ بِٱلۡمَعۡرُوفِۖ حَقًّا عَلَى ٱلۡمُتَّقِینَ }
[سُورَةُ البَقَرَةِ: ٢٤١]
١.وضح هنا حكم كل مطلقه وما هو واجبها.
٢.وبين ايضا ان المتعه واجبه عل كل مطلقه.

العناصر التي ذكرها الشيخ ف الايه:-
{ كَذَ ٰ⁠لِكَ یُبَیِّنُ ٱللَّهُ لَكُمۡ ءَایَـٰتِهِۦ لَعَلَّكُمۡ تَعۡقِلُونَ }
[سُورَةُ البَقَرَةِ: ٢٤٢]
١.وضح حدود الله وحلاله وحرامه والاحكام النافعه.
٢.وبين ان كل من عرف هذه الاحكام أوجب عليه العمل بها.

العناصر التي ذكرها الشيخ ف الايه:-
{ ۞ أَلَمۡ تَرَ إِلَى ٱلَّذِینَ خَرَجُوا۟ مِن دِیَـٰرِهِمۡ وَهُمۡ أُلُوفٌ حَذَرَ ٱلۡمَوۡتِ فَقَالَ لَهُمُ ٱللَّهُ مُوتُوا۟ ثُمَّ أَحۡیَـٰهُمۡۚ إِنَّ ٱللَّهَ لَذُو فَضۡلٍ عَلَى ٱلنَّاسِ وَلَـٰكِنَّ أَكۡثَرَ ٱلنَّاسِ لَا یَشۡكُرُونَ }
[سُورَةُ البَقَرَةِ: ٢٤٣]
١.بين قصة الذين خرجو من ديارهم.
٢.ووضح انهم يقصدون بهذا الخروج السلامه من الموت.
٣.وذكر عظمة الله سبحانه.

العناصر التي ذكرها الشيخ ف الايه:-
{ وَقَـٰتِلُوا۟ فِی سَبِیلِ ٱللَّهِ وَٱعۡلَمُوۤا۟ أَنَّ ٱللَّهَ سَمِیعٌ عَلِیمࣱ }
[سُورَةُ البَقَرَةِ: ٢٤٤]
١.ذكر هنا ان الله امر عباده بالقتال في سبيل الله
٢.ووضح ايضا اعلاء كلمة الحق ونصر الدين.
ابتهال عادل محمد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم يوم أمس, 12:16 PM   #54
عبير رمضان راشد
طالبة بمعهد خديجة - رضي الله عنها -
 
تاريخ التسجيل: 16-08-2024
العمر: 40
المشاركات: 32
عبير رمضان راشد is on a distinguished road
افتراضي

مدارسة الأسبوع الثامن
سورة البقره
وَالْوَالِدَاتُ يُرْضِعْنَ أَوْلَادَهُنَّ حَوْلَيْنِ كَامِلَيْنِ ۖ لِمَنْ أَرَادَ أَن يُتِمَّ الرَّضَاعَةَ ۚ وَعَلَى الْمَوْلُودِ لَهُ رِزْقُهُنَّ وَكِسْوَتُهُنَّ بِالْمَعْرُوفِ ۚ لَا تُكَلَّفُ نَفْسٌ إِلَّا وُسْعَهَا ۚ لَا تُضَارَّ وَالِدَةٌ بِوَلَدِهَا وَلَا مَوْلُودٌ لَّهُ بِوَلَدِهِ ۚ وَعَلَى الْوَارِثِ مِثْلُ ذَٰلِكَ ۗ فَإِنْ أَرَادَا فِصَالًا عَن تَرَاضٍ مِّنْهُمَا وَتَشَاوُرٍ فَلَا جُنَاحَ عَلَيْهِمَا ۗ وَإِنْ أَرَدتُّمْ أَن تَسْتَرْضِعُوا أَوْلَادَكُمْ فَلَا جُنَاحَ عَلَيْكُمْ إِذَا سَلَّمْتُم مَّا آتَيْتُم بِالْمَعْرُوفِ ۗ وَاتَّقُوا اللَّهَ وَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ بِمَا تَعْمَلُونَ بَصِيرٌ [ 233]
****** الأمر بالرضاعه
****** بين مدة الرضاعه
******استنتج أقل مده للحمل
******بين حالات انفاق الرجل على المرأه
****** كل ينفق على حسب مقدرته
****** بين كيف يكون الضرار
****** علل قوله تعالى (مولود له )
******* ذكر معنى فصالا
******* المشاوره فى الفطام واختيار الأصلح
*******جواز طلب المرضعات بأجره
****** وضح المقصد من قوله ( بما تعملون بصير)
وَالَّذِينَ يُتَوَفَّوْنَ مِنكُمْ وَيَذَرُونَ أَزْوَاجًا يَتَرَبَّصْنَ بِأَنفُسِهِنَّ أَرْبَعَةَ أَشْهُرٍ وَعَشْرًا ۖ فَإِذَا بَلَغْنَ أَجَلَهُنَّ فَلَا جُنَاحَ عَلَيْكُمْ فِيمَا فَعَلْنَ فِي أَنفُسِهِنَّ بِالْمَعْرُوفِ ۗ وَاللَّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ خَبِيرٌ [234]
****** بين عدة المتوفى عنها زوجها
( مدتها والغرض منها )
******* ذكر عدة الحامل
******* فرق بين عدة الأمه والحره
*******وضح المقصود من ( بالمعروف)
******* وضح مدلول ( والله بما تعملون خبير )
******* ذكر بعض حقوق ولى المرأه عليها
عبير رمضان راشد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم يوم أمس, 01:48 PM   #55
عبير رمضان راشد
طالبة بمعهد خديجة - رضي الله عنها -
 
تاريخ التسجيل: 16-08-2024
العمر: 40
المشاركات: 32
عبير رمضان راشد is on a distinguished road
افتراضي

[٧/‏٧, ١:٠٢ م] أم البراء: مدارسة الأسبوع التاسع
سورة البقره
الَّذِينَ يَأْكُلُونَ الرِّبَا لَا يَقُومُونَ إِلَّا كَمَا يَقُومُ الَّذِي يَتَخَبَّطُهُ الشَّيْطَانُ مِنَ الْمَسِّ ۚ ذَٰلِكَ بِأَنَّهُمْ قَالُوا إِنَّمَا الْبَيْعُ مِثْلُ الرِّبَا ۗ وَأَحَلَّ اللَّهُ الْبَيْعَ وَحَرَّمَ الرِّبَا ۚ فَمَن جَاءَهُ مَوْعِظَةٌ مِّن رَّبِّهِ فَانتَهَىٰ فَلَهُ مَا سَلَفَ وَأَمْرُهُ إِلَى اللَّهِ ۖ وَمَنْ عَادَ فَأُولَٰئِكَ أَصْحَابُ النَّارِ ۖ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ [ 275]
******* بين حال آكلى الربا عند النشر
****** بين معنى يتخبطه الشيطان من المس
******* بين سبب هذا المآل
****** ذكر دعواهم الكاذبه وتشبيهاتهم الباطله
********بين لم أحل الله البيع وحرم الربا
******* بين أنواع الربا
******* ذكر كيفية التوبه من الربا
******* بين حكم من استمر فى اكل الربا
****** وضح معنى.( هم فيها خالدون ) لمن مات على التوحيد
يَمْحَقُ اللَّهُ الرِّبَا وَيُرْبِي الصَّدَقَاتِ ۗ وَاللَّهُ لَا يُحِبُّ كُلَّ كَفَّارٍ أَثِيمٍ [276]
****** ذكر كيف يمحق الله الربا ولم
****** بين كيف يربى الله الصدقات
****** بين معنى كفار
****** بين معنى أثيم
[٧/‏٧, ١:٤٦ م] أم البراء: إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ وَأَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ لَهُمْ أَجْرُهُمْ عِندَ رَبِّهِمْ وَلَا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلَا هُمْ يَحْزَنُونَ [ 277]
*****ذكر سياق الايه وعلل ذلك
يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ وَذَرُوا مَا بَقِيَ مِنَ الرِّبَا إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ [278]
*******علل استمرار آكل الربا فى عمله هذا
******علل لم وجه النداء لأهل الإيمان
****** تقوى الله دافع لفعل الخير
فَإِن لَّمْ تَفْعَلُوا فَأْذَنُوا بِحَرْبٍ مِّنَ اللَّهِ وَرَسُولِهِ ۖ وَإِن تُبْتُمْ فَلَكُمْ رُءُوسُ أَمْوَالِكُمْ لَا تَظْلِمُونَ وَلَا تُظْلَمُونَ [ 279]
****** عقاب آكل الربا
*****كيفية التوبه من الربا
***** كيف لا نظلم ولا نُظلم عند التوبه من امى الربا
وَإِن كَانَ ذُو عُسْرَةٍ فَنَظِرَةٌ إِلَىٰ مَيْسَرَةٍ ۚ وَأَن تَصَدَّقُوا خَيْرٌ لَّكُمْ ۖ إِن كُنتُمْ تَعْلَمُونَ [ 280]

***** بين معنى ذو عسره
***** حكم نظرة إلى ميسره
***** كيفية التصدق فى هذه الحالة
وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ۖ ثُمَّ تُوَفَّىٰ كُلُّ نَفْسٍ مَّا كَسَبَتْ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ [ 281]
****** ذكر ترتيب هذه الآية فى النزول
****** ذكر لم كانت هذه الآية آخر ما نزل من القرآن
عبير رمضان راشد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم يوم أمس, 06:20 PM   #56
ابتهال عادل محمد
طالبة بمعهد خديجة - رضي الله عنها -
 
تاريخ التسجيل: 10-07-2024
العمر: 25
المشاركات: 42
ابتهال عادل محمد is on a distinguished road
افتراضي

مدارسة الاسبوع التاسع
سورة البقره من الايه"٢٦٧ الي ٢٦٩"

العناصر التي ذكرها الشيخ ف الايه:-
{ یَـٰۤأَیُّهَا ٱلَّذِینَ ءَامَنُوۤا۟ أَنفِقُوا۟ مِن طَیِّبَـٰتِ مَا كَسَبۡتُمۡ وَمِمَّاۤ أَخۡرَجۡنَا لَكُم مِّنَ ٱلۡأَرۡضِۖ وَلَا تَیَمَّمُوا۟ ٱلۡخَبِیثَ مِنۡهُ تُنفِقُونَ وَلَسۡتُم بِـَٔاخِذِیهِ إِلَّاۤ أَن تُغۡمِضُوا۟ فِیهِۚ وَٱعۡلَمُوۤا۟ أَنَّ ٱللَّهَ غَنِیٌّ حَمِیدٌ }
[سُورَةُ البَقَرَةِ: ٢٦٧]
١.بين ان الله تعالي يأمر عباده بالنفقه من طيبات ما يسر لهم.
٢.ووضح ايضا ان الله غني عنكم.

العناصر التي ذكرها الشيخ ف الايه:{ ٱلشَّیۡطَـٰنُ یَعِدُكُمُ ٱلۡفَقۡرَ وَیَأۡمُرُكُم بِٱلۡفَحۡشَاۤءِۖ وَٱللَّهُ یَعِدُكُم مَّغۡفِرَةࣰ مِّنۡهُ وَفَضۡلࣰاۗ وَٱللَّهُ وَ ٰ⁠سِعٌ عَلِیمࣱ }
[سُورَةُ البَقَرَةِ: ٢٦٨]
١.بين ان الله يأمركم ان لا تتبعوا الشيطان بل اطيعوا الله .
٢.ووضح انه يعدكم مغفرة لذنوبكم وتطهيرا لعيوبكم.

العناصر التي ذكرها الشيخ ف الايه"-
{ یُؤۡتِی ٱلۡحِكۡمَةَ مَن یَشَاۤءُۚ وَمَن یُؤۡتَ ٱلۡحِكۡمَةَ فَقَدۡ أُوتِیَ خَیۡرࣰا كَثِیرࣰاۗ وَمَا یَذَّكَّرُ إِلَّاۤ أُو۟لُوا۟ ٱلۡأَلۡبَـٰبِ }
[سُورَةُ البَقَرَةِ: ٢٦٩]
١.وضح ان من آتاه الله الحكمه آتاه خيرا كثيرا.
٢.وبين ان الله بعث الرسل مذكرين لهم بما ركز في فطرهم وعقولهم.
ابتهال عادل محمد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم يوم أمس, 07:59 PM   #57
ايمان عيسى
طالبة بمعهد خديجة - رضي الله عنها -
 
تاريخ التسجيل: 05-08-2024
المشاركات: 36
ايمان عيسى is on a distinguished road
افتراضي

الواجب ٨
تفسير سورة البقرة الايه٢٣٥ -٢٣٧
وَلَا جُنَاحَ عَلَيْكُمْ فِيمَا عَرَّضْتُم بِهِ مِنْ خِطْبَةِ النِّسَاءِ أَوْ أَكْنَنتُمْ فِي أَنفُسِكُمْ ۚ عَلِمَ اللَّهُ أَنَّكُمْ سَتَذْكُرُونَهُنَّ وَلَٰكِن لَّا تُوَاعِدُوهُنَّ سِرًّا إِلَّا أَن تَقُولُوا قَوْلًا مَّعْرُوفًا ۚ وَلَا تَعْزِمُوا عُقْدَةَ النِّكَاحِ حَتَّىٰ يَبْلُغَ الْكِتَابُ أَجَلَهُ ۚ وَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ يَعْلَمُ مَا فِي أَنفُسِكُمْ فَاحْذَرُوهُ ۚ وَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ غَفُورٌ حَلِيمٌ (235):
بين الشيخ حكم المعتدة والمبانه من التعريض بالزواج وجوازه
العله من تحريم التصربح
الله غفور وحليم لايستعجل باعقوبه
لَّا جُنَاحَ عَلَيْكُمْ إِن طَلَّقْتُمُ النِّسَاءَ مَا لَمْ تَمَسُّوهُنَّ أَوْ تَفْرِضُوا لَهُنَّ فَرِيضَةً ۚ وَمَتِّعُوهُنَّ عَلَى الْمُوسِعِ قَدَرُهُ وَعَلَى الْمُقْتِرِ قَدَرُهُ مَتَاعًا بِالْمَعْرُوفِ ۖ حَقًّا عَلَى الْمُحْسِنِينَ (236):
وضح الشيخ جواز الطلاق قبل المسيس وفرض المهر
لماذا كانت المتعه للمطلقه قبل المسيس
لماذا قال تعالى على المحسنين
وَإِن طَلَّقْتُمُوهُنَّ مِن قَبْلِ أَن تَمَسُّوهُنَّ وَقَدْ فَرَضْتُمْ لَهُنَّ فَرِيضَةً فَنِصْفُ مَا فَرَضْتُمْ إِلَّا أَن يَعْفُونَ أَوْ يَعْفُوَ الَّذِي بِيَدِهِ عُقْدَةُ النِّكَاحِ ۚ وَأَن تَعْفُوا أَقْرَبُ لِلتَّقْوَىٰ ۚ وَلَا تَنسَوُا الْفَضْلَ بَيْنَكُمْ ۚ إِنَّ اللَّهَ بِمَا تَعْمَلُونَ بَصِيرٌ (237):
ماهو الوتجب في المطلقه قبل المسبس وبعد فرض المهر
من الذي بيده عقدة النكاح
العفو من الاحسان
كيف يكون الفضل ويكون العدل
مجازات الله للمحسنين بالفضل
ايمان عيسى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم يوم أمس, 08:59 PM   #58
ايمان عيسى
طالبة بمعهد خديجة - رضي الله عنها -
 
تاريخ التسجيل: 05-08-2024
المشاركات: 36
ايمان عيسى is on a distinguished road
افتراضي

واجب ٩
سورة البقرة من الايه ٢٧٠ -٢٧٤
وَمَا أَنفَقْتُم مِّن نَّفَقَةٍ أَوْ نَذَرْتُم مِّن نَّذْرٍ فَإِنَّ اللَّهَ يَعْلَمُهُ ۗ وَمَا لِلظَّالِمِينَ مِنْ أَنصَارٍ (270):
الله لايخفى عليه شيئ
النفقات الواجبه والمستحبه
النذر الزم الانسان به نفسه
إِن تُبْدُوا الصَّدَقَاتِ فَنِعِمَّا هِيَ ۖ وَإِن تُخْفُوهَا وَتُؤْتُوهَا الْفُقَرَاءَ فَهُوَ خَيْرٌ لَّكُمْ ۚ وَيُكَفِّرُ عَنكُم مِّن سَيِّئَاتِكُمْ ۗ وَاللَّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ خَبِيرٌ (271):
صدقة السر افضل من صدقة العلانيه
متى يكون الاظهار افضل من السر
وجوب تحري الفقراء للصدقه
۞ لَّيْسَ عَلَيْكَ هُدَاهُمْ وَلَٰكِنَّ اللَّهَ يَهْدِي مَن يَشَاءُ ۗ وَمَا تُنفِقُوا مِنْ خَيْرٍ فَلِأَنفُسِكُمْ ۚ وَمَا تُنفِقُونَ إِلَّا ابْتِغَاءَ وَجْهِ اللَّهِ ۚ وَمَا تُنفِقُوا مِنْ خَيْرٍ يُوَفَّ إِلَيْكُمْ وَأَنتُمْ لَا تُظْلَمُونَ (272):
النبي عليه البلاغ وليس الهدايه
نفقة المؤمنبن تكون لوجه الله
النفقه تكون على المسلم وعلى الكافر
لِلْفُقَرَاءِ الَّذِينَ أُحْصِرُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ لَا يَسْتَطِيعُونَ ضَرْبًا فِي الْأَرْضِ يَحْسَبُهُمُ الْجَاهِلُ أَغْنِيَاءَ مِنَ التَّعَفُّفِ تَعْرِفُهُم بِسِيمَاهُمْ لَا يَسْأَلُونَ النَّاسَ إِلْحَافًا ۗ وَمَا تُنفِقُوا مِنْ خَيْرٍ فَإِنَّ اللَّهَ بِهِ عَلِيمٌ (273):
مصرف النفقات
من هم الذين احصروا وماصفاتخم
معنى الحافا
الَّذِينَ يُنفِقُونَ أَمْوَالَهُم بِاللَّيْلِ وَالنَّهَارِ سِرًّا وَعَلَانِيَةً فَلَهُمْ أَجْرُهُمْ عِندَ رَبِّهِمْ وَلَا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلَا هُمْ يَحْزَنُونَ (274):
ذكر حالات المنفقين
من هم اللذين يحزنون يوم القيامه
ايمان عيسى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

(View-All Members who have read this thread in the last 30 days : 9
مايا احمد كنجو, امال محمود على, ابتهال عادل محمد, ايمان عيسى, حسنة محمد عمر, غاده رجب, عائشة أحمد هلال, عبير رمضان راشد, نحمده الشاذلى

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:08 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2025,Jelsoft Enterprises Ltd.
هذه المنتديات لا تتبع أي جماعة ولا حزب ولا تنظيم ولا جمعية ولا تمثل أحدا
هي لكل مسلم محب لدينه وأمته وهي على مذهب أهل السنة والجماعة ولن نقبل اي موضوع يثير الفتنة أو يخالف الشريعة
وكل رأي فيها يعبر عن وجهة نظر صاحبه فقط دون تحمل إدارة المنتدى أي مسؤلية تجاه مشاركات الأعضاء ،
غير أنَّا نسعى جاهدين إلى تصفية المنشور وجعله منضبطا بميزان الشرع المطهر .