العودة   ملتقى طالبات العلم > . ~ . معهد أم المؤمنين خديجة - رضي الله عنها - لتعليم القرآن الكريم . ~ . > ๑¤๑ الأقســـام الـعـلـمـيـة ๑¤๑ > قسم التفسير > قسم مدارسة الحلقات للتفسير

الملاحظات


إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 28-10-25, 10:52 PM   #81
د هبه ابراهيم
~مشارِكة~
 
تاريخ التسجيل: 22-05-2021
العمر: 40
المشاركات: 186
د هبه ابراهيم is on a distinguished road
افتراضي مدارسه الاسبوع الثاني عشر سورة القصص الآيات من (٢٩-٣٣)

مدارسه الاسبوع الثانى عشر سوره القصص الايات من (٢٩-٣٣)
العناصر التي ذكرها الشيخ في تفسير الايات هي:
﴿فَلَمّا قَضى موسَى الأَجَلَ وَسارَ بِأَهلِهِ آنَسَ مِن جانِبِ الطّورِ نارًا قالَ لِأَهلِهِ امكُثوا إِنّي آنَستُ نارًا لَعَلّي آتيكُم مِنها بِخَبَرٍ أَو جَذوَةٍ مِنَ النّارِ لَعَلَّكُم تَصطَلونَ۝٢٩
١-قضاء موسى الاجل واشتياق لاهله
٢-معنى (آنَسَ)
٣-المقصود من (بِخَبَرٍ)

فَلَمّا أَتاها نودِيَ مِن شاطِئِ الوادِ الأَيمَنِ فِي البُقعَةِ المُبارَكَةِ مِنَ الشَّجَرَةِ أَن يا موسى إِنّي أَنَا اللَّهُ رَبُّ العالَمينَ۝٣٠
١-اخبار الله لموسى بأولوهيته وربوبيته مع الاستدلال بايه اخرى توضح نفس المعنى

وَأَن أَلقِ عَصاكَ فَلَمّا رَآها تَهتَزُّ كَأَنَّها جانٌّ وَلّى مُدبِرًا وَلَم يُعَقِّب يا موسى أَقبِل وَلا تَخَف إِنَّكَ مِنَ الآمِنينَ۝٣١
١-بيان الايه الاولى من الله له
٢-المقصود من (تَهتَزُّ كَأَنَّها جانٌّ)
٣-شرح لحالي موسى بعد القائه للعصا
٤-طمانينه الله له وامره بالاقبال عليه

اسلُك يَدَكَ في جَيبِكَ تَخرُج بَيضاءَ مِن غَيرِ سوءٍ وَاضمُم إِلَيكَ جَناحَكَ مِنَ الرَّهبِ فَذانِكَ بُرهانانِ مِن رَبِّكَ إِلى فِرعَونَ وَمَلَئِهِ إِنَّهُم كانوا قَومًا فاسِقينَ۝٣٢
١-بيان الايه الثانيه
٢-معنى (اسلُك)
٣-المقصود من (وَاضمُم إِلَيكَ جَناحَكَ مِنَ الرَّهبِ)

قالَ رَبِّ إِنّي قَتَلتُ مِنهُم نَفسًا فَأَخافُ أَن يَقتُلونِ۝٣٣
١-بيان المانع الذي يخافه موسى من قومه
د هبه ابراهيم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 28-10-25, 10:54 PM   #82
د هبه ابراهيم
~مشارِكة~
 
تاريخ التسجيل: 22-05-2021
العمر: 40
المشاركات: 186
د هبه ابراهيم is on a distinguished road
افتراضي مدارسة الأسبوع التانى عشر سورة القصص الآيات من (٢٩-٣٣)

مدارسه الاسبوع الثانى عشر سوره القصص الايات من (٢٩-٣٣)
العناصر التي ذكرها الشيخ في تفسير الايات هي:
﴿فَلَمّا قَضى موسَى الأَجَلَ وَسارَ بِأَهلِهِ آنَسَ مِن جانِبِ الطّورِ نارًا قالَ لِأَهلِهِ امكُثوا إِنّي آنَستُ نارًا لَعَلّي آتيكُم مِنها بِخَبَرٍ أَو جَذوَةٍ مِنَ النّارِ لَعَلَّكُم تَصطَلونَ۝٢٩
١-قضاء موسى الاجل واشتياق لاهله
٢-معنى (آنَسَ)
٣-المقصود من (بِخَبَرٍ)

فَلَمّا أَتاها نودِيَ مِن شاطِئِ الوادِ الأَيمَنِ فِي البُقعَةِ المُبارَكَةِ مِنَ الشَّجَرَةِ أَن يا موسى إِنّي أَنَا اللَّهُ رَبُّ العالَمينَ۝٣٠
١-اخبار الله لموسى بأولوهيته وربوبيته مع الاستدلال بايه اخرى توضح نفس المعنى

وَأَن أَلقِ عَصاكَ فَلَمّا رَآها تَهتَزُّ كَأَنَّها جانٌّ وَلّى مُدبِرًا وَلَم يُعَقِّب يا موسى أَقبِل وَلا تَخَف إِنَّكَ مِنَ الآمِنينَ۝٣١
١-بيان الايه الاولى من الله له
٢-المقصود من (تَهتَزُّ كَأَنَّها جانٌّ)
٣-شرح لحالي موسى بعد القائه للعصا
٤-طمانينه الله له وامره بالاقبال عليه

اسلُك يَدَكَ في جَيبِكَ تَخرُج بَيضاءَ مِن غَيرِ سوءٍ وَاضمُم إِلَيكَ جَناحَكَ مِنَ الرَّهبِ فَذانِكَ بُرهانانِ مِن رَبِّكَ إِلى فِرعَونَ وَمَلَئِهِ إِنَّهُم كانوا قَومًا فاسِقينَ۝٣٢
١-بيان الايه الثانيه
٢-معنى (اسلُك)
٣-المقصود من (وَاضمُم إِلَيكَ جَناحَكَ مِنَ الرَّهبِ)

قالَ رَبِّ إِنّي قَتَلتُ مِنهُم نَفسًا فَأَخافُ أَن يَقتُلونِ۝٣٣
١-بيان المانع الذي يخافه موسى من قومه
د هبه ابراهيم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 29-10-25, 12:59 AM   #83
ايمان احمد سليمان
~مشارِكة~
 
تاريخ التسجيل: 22-09-2019
المشاركات: 236
ايمان احمد سليمان is on a distinguished road
افتراضي واجب الاسبوع الحادي عشر

مَّن ذَا ٱلَّذِي يُقۡرِضُ ٱللَّهَ قَرۡضًا حَسَنٗا فَيُضَٰعِفَهُۥ لَهُۥ وَلَهُۥٓ أَجۡرٞ كَرِيمٞ
الحث على النفقة قي سبيل الله واعتماد الجهاد عليها
بيان صفات النفقة الطيبة
بيان رحمة الله عز وجل بعباده حيث سمى نفقتهم قرضا


يَوۡمَ تَرَى ٱلۡمُؤۡمِنِينَ وَٱلۡمُؤۡمِنَٰتِ يَسۡعَىٰ نُورُهُم بَيۡنَ أَيۡدِيهِمۡ وَبِأَيۡمَٰنِهِمۖ بُشۡرَىٰكُمُ ٱلۡيَوۡمَ جَنَّٰتٞ تَجۡرِي مِن تَحۡتِهَا ٱلۡأَنۡهَٰرُ خَٰلِدِينَ فِيهَاۚ ذَٰلِكَ هُوَ ٱلۡفَوۡزُ ٱلۡعَظِيمُ
ببان فضل الإيمان
بيان هول الموقف يوم القيامة
بيان حال المؤمنين في ظلمة يوم القيامة
بيان جمال بشارة اهل الجنة


يَوۡمَ يَقُولُ ٱلۡمُنَٰفِقُونَ وَٱلۡمُنَٰفِقَٰتُ لِلَّذِينَ ءَامَنُواْ ٱنظُرُونَا نَقۡتَبِسۡ مِن نُّورِكُمۡ قِيلَ ٱرۡجِعُواْ وَرَآءَكُمۡ فَٱلۡتَمِسُواْ نُورٗاۖ فَضُرِبَ بَيۡنَهُم بِسُورٖ لَّهُۥ بَابُۢ بَاطِنُهُۥ فِيهِ ٱلرَّحۡمَةُ وَظَٰهِرُهُۥ مِن قِبَلِهِ ٱلۡعَذَابُ
بيان خسارة المنافقين
بيان استحقاق المؤمنين للرحمة والمنافقين للعذاب



يُنَادُونَهُمۡ أَلَمۡ نَكُن مَّعَكُمۡۖ قَالُواْ بَلَىٰ وَلَٰكِنَّكُمۡ فَتَنتُمۡ أَنفُسَكُمۡ وَتَرَبَّصۡتُمۡ وَٱرۡتَبۡتُمۡ وَغَرَّتۡكُمُ ٱلۡأَمَانِيُّ حَتَّىٰ جَآءَ أَمۡرُ ٱللَّهِ وَغَرَّكُم بِٱللَّهِ ٱلۡغَرُورُ
بيان فساد اعمال المنافقين لفساد ايمانهم وفساد نيتهم
بيان ان الشيطان زين لهم الكفر والريب فاطمأنوا به


فَٱلۡيَوۡمَ لَا يُؤۡخَذُ مِنكُمۡ فِدۡيَةٞ وَلَا مِنَ ٱلَّذِينَ كَفَرُواْۚ مَأۡوَىٰكُمُ ٱلنَّارُۖ هِيَ مَوۡلَىٰكُمۡۖ وَبِئۡسَ ٱلۡمَصِيرُ
بيان سوء مصيرهم وهو النار
ذكر عدم استطاعتهم افتداء انفسهم
ايمان احمد سليمان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 29-10-25, 09:05 PM   #84
ايمان احمد سليمان
~مشارِكة~
 
تاريخ التسجيل: 22-09-2019
المشاركات: 236
ايمان احمد سليمان is on a distinguished road
افتراضي واجب الاسبوع الثاني عشر

وَٱلَّذِينَ ءَامَنُواْ بِٱللَّهِ وَرُسُلِهِۦٓ أُوْلَٰٓئِكَ هُمُ ٱلصِّدِّيقُونَۖ وَٱلشُّهَدَآءُ عِندَ رَبِّهِمۡ لَهُمۡ أَجۡرُهُمۡ وَنُورُهُمۡۖ وَٱلَّذِينَ كَفَرُواْ وَكَذَّبُواْ بِـَٔايَٰتِنَآ أُوْلَٰٓئِكَ أَصۡحَٰبُ ٱلۡجَحِيمِ
ذكر تعريف الإيمان
بيان من هم الصديقون
بيان علو مكانة الشهداء
ذكر اصناف الخلق


ٱعۡلَمُوٓاْ أَنَّمَا ٱلۡحَيَوٰةُ ٱلدُّنۡيَا لَعِبٞ وَلَهۡوٞ وَزِينَةٞ وَتَفَاخُرُۢ بَيۡنَكُمۡ وَتَكَاثُرٞ فِي ٱلۡأَمۡوَٰلِ وَٱلۡأَوۡلَٰدِۖ كَمَثَلِ غَيۡثٍ أَعۡجَبَ ٱلۡكُفَّارَ نَبَاتُهُۥ ثُمَّ يَهِيجُ فَتَرَىٰهُ مُصۡفَرّٗا ثُمَّ يَكُونُ حُطَٰمٗاۖ وَفِي ٱلۡأٓخِرَةِ عَذَابٞ شَدِيدٞ وَمَغۡفِرَةٞ مِّنَ ٱللَّهِ وَرِضۡوَٰنٞۚ وَمَا ٱلۡحَيَوٰةُ ٱلدُّنۡيَآ إِلَّا مَتَٰعُ ٱلۡغُرُورِ
بيان حقيقة الدنيا وغايتها وغاية اهلها
بيان الفرق بين اهل الدنيا وأهل اليقظة والآخرة
ذكر مثل لبيان حال الدنيا
بيان مصير من كانت الدنيا همه ومصير من سعى للاخرة سعيها


سَابِقُوٓاْ إِلَىٰ مَغۡفِرَةٖ مِّن رَّبِّكُمۡ وَجَنَّةٍ عَرۡضُهَا كَعَرۡضِ ٱلسَّمَآءِ وَٱلۡأَرۡضِ أُعِدَّتۡ لِلَّذِينَ ءَامَنُواْ بِٱللَّهِ وَرُسُلِهِۦۚ ذَٰلِكَ فَضۡلُ ٱللَّهِ يُؤۡتِيهِ مَن يَشَآءُۚ وَٱللَّهُ ذُو ٱلۡفَضۡلِ ٱلۡعَظِيمِ
الامر بالمسابقة الى مغفرة الله
ذكر بعض اسباب المغفرة
ذكر ان بيان الطرق الموصلة للنار والطرق الموصلة للجنة من اعظم نعم الله ع عباده

مَآ أَصَابَ مِن مُّصِيبَةٖ فِي ٱلۡأَرۡضِ وَلَا فِيٓ أَنفُسِكُمۡ إِلَّا فِي كِتَٰبٖ مِّن قَبۡلِ أَن نَّبۡرَأَهَآۚ إِنَّ ذَٰلِكَ عَلَى ٱللَّهِ يَسِيرٞ
بيان ان كل شئ قد كتب في اللوح المحفوظ
لِّكَيۡلَا تَأۡسَوۡاْ عَلَىٰ مَا فَاتَكُمۡ وَلَا تَفۡرَحُواْ بِمَآ ءَاتَىٰكُمۡۗ وَٱللَّهُ لَا يُحِبُّ كُلَّ مُخۡتَالٖ فَخُورٍ
التذكير بعدم الندم على ما فات
بيان ان ما يدركه الانسان من خير هو يفضل الله ومنته
ايمان احمد سليمان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 30-10-25, 01:03 AM   #85
هند محمد حسين
طالبة بمعهد خديجة - رضي الله عنها -
 
تاريخ التسجيل: 05-01-2023
المشاركات: 107
هند محمد حسين is on a distinguished road
افتراضي

## الاسبوع الثامن ///
﴿فَلَمّا جاءَ سُلَيمانَ قالَ أَتُمِدّونَنِ بِمالٍ فَما آتانِيَ اللَّهُ خَيرٌ مِمّا آتاكُم بَل أَنتُم بِهَدِيَّتِكُم تَفرَحونَ﴾ [النمل: ٣٦]
(١) بين سبب عدم قبول سيدنا سليمان لهدية ملكة سبأ
(٢) وضح سبب فرحة الناس بالهديه
(٣) وضح المقصود ( فلما جاء سليمان )
(٤) وضح سبب رد سيدنا سليمان
﴿ارجِع إِلَيهِم فَلَنَأتِيَنَّهُم بِجُنودٍ لا قِبَلَ لَهُم بِها وَلَنُخرِجَنَّهُم مِنها أَذِلَّةً وَهُم صاغِرونَ﴾ [النمل: ٣٧]
(١) وضح المقصود ( لا قبل لهم بها )
(٢) ارسل الرسول من غير كتاب
(٣) بين قوة سليمان العقليه والجيشيه

﴿قالَ يا أَيُّهَا المَلَأُ أَيُّكُم يَأتيني بِعَرشِها قَبلَ أَن يَأتوني مُسلِمينَ﴾ [النمل: ٣٨]
قالَ عِفريتٌ مِنَ الجِنِّ أَنا آتيكَ بِهِ قَبلَ أَن تَقومَ مِن مَقامِكَ وَإِنّي عَلَيهِ لَقَوِيٌّ أَمينٌ﴾ [النمل: ٣٩]
﴿قالَ الَّذي عِندَهُ عِلمٌ مِنَ الكِتابِ أَنا آتيكَ بِهِ قَبلَ أَن يَرتَدَّ إِلَيكَ طَرفُكَ فَلَمّا رَآهُ مُستَقِرًّا عِندَهُ قالَ هذا مِن فَضلِ رَبّي لِيَبلُوَني أَأَشكُرُ أَم أَكفُرُ وَمَن شَكَرَ فَإِنَّما يَشكُرُ لِنَفسِهِ وَمَن كَفَرَ فَإِنَّ رَبّي غَنِيٌّ كَريمٌ﴾ [النمل: ٤٠]
(١) ذكر السبب من طلب سليمان
(٢) وضح المقصود ( العفريت )
(٣) وضح المده بين الشام وبين سبأ
(٤) وضح قوة وقدرة العفريت
(٥) بين من الذي عنده علم من الكتاب
(٦) حمد سليمان ربه علي ما انعم
(٧) وضح أن الشكر لا ينتفع به الله وانما ينتفع به صاحبه
وضح المقصود (ليبلوني )
﴿قالَ نَكِّروا لَها عَرشَها نَنظُر أَتَهتَدي أَم تَكونُ مِنَ الَّذينَ لا يَهتَدونَ﴾ [النمل: ٤١]
(١) وضح المقصود ( نكروا )
(٢) وضح المقصود ( ننظر اتهدي
هند محمد حسين غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 30-10-25, 04:36 PM   #86
هند محمد حسين
طالبة بمعهد خديجة - رضي الله عنها -
 
تاريخ التسجيل: 05-01-2023
المشاركات: 107
هند محمد حسين is on a distinguished road
افتراضي

تفسير الاسبوع التاسع ///
﴿أَمَّن يُجيبُ المُضطَرَّ إِذا دَعاهُ وَيَكشِفُ السّوءَ وَيَجعَلُكُم خُلَفاءَ الأَرضِ أَإِلهٌ مَعَ اللَّهِ قَليلًا ما تَذَكَّرونَ﴾ [النمل: ٦٢]
(١) وضح أنه من يكشف الضر الا الله
(٢) دعوة الكافرين لله بإخلاص عند الحاجه
(٣) قدرة الله علي إزالة الكرب
(٤)وضح المقصود ( قليلا ما تذكرون )

﴿أَمَّن يَهديكُم في ظُلُماتِ البَرِّ وَالبَحرِ وَمَن يُرسِلُ الرِّياحَ بُشرًا بَينَ يَدَي رَحمَتِهِ أَإِلهٌ مَعَ اللَّهِ تَعالَى اللَّهُ عَمّا يُشرِكونَ﴾ [النمل: ٦٣]
(١)من الهادي غير الله
(٢) جعل الله كثير من الأسباب للهدايه
(٣) وضح المقصود ( يرسل الرياح بشرا )
(٤) انفراد الله سبحانه وتعالي بالوحدانيه

﴿أَمَّن يَبدَأُ الخَلقَ ثُمَّ يُعيدُهُ وَمَن يَرزُقُكُم مِنَ السَّماءِ وَالأَرضِ أَإِلهٌ مَعَ اللَّهِ قُل هاتوا بُرهانَكُم إِن كُنتُم صادِقينَ﴾ [النمل: ٦٤]
(١)بين أن الله وحده هو الذي يبدأ الخلق وينشأ المخلوقات
(٢) وضح المقصود ( البرهان )
(٣) بين الشيخ انه لا حجه الكافرين
(٤) الله سبحانه وتعالي هو المنفرد بجميع التصرفات

﴿قُل لا يَعلَمُ مَن فِي السَّماواتِ وَالأَرضِ الغَيبَ إِلَّا اللَّهُ وَما يَشعُرونَ أَيّانَ يُبعَثونَ﴾ [النمل: ٦٥]
(١) الله سبحانه وتعالي هو المنفرد بعلم الغيب
(٢) الله هو المحيط علمه بالسرائر الباطنه والظاهره
(٣)لا تنبغي العباده ألا له وحده
(٤) وضح المقصود ( يشعرون )
﴿بَلِ ادّارَكَ عِلمُهُم فِي الآخِرَةِ بَل هُم في شَكٍّ مِنها بَل هُم مِنها عَمونَ﴾ [النمل: ٦٦]
(١) وضح المقصود ( ادارك علمهم )
(٢)بين أن الشك يزيل به العلم
(٣)وضح المقصود (عمون )
هند محمد حسين غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 30-10-25, 04:55 PM   #87
هند محمد حسين
طالبة بمعهد خديجة - رضي الله عنها -
 
تاريخ التسجيل: 05-01-2023
المشاركات: 107
هند محمد حسين is on a distinguished road
افتراضي

مدارسةالتفسير العاشر////
﴿وَتَرَى الجِبالَ تَحسَبُها جامِدَةً وَهِيَ تَمُرُّ مَرَّ السَّحابِ صُنعَ اللَّهِ الَّذي أَتقَنَ كُلَّ شَيءٍ إِنَّهُ خَبيرٌ بِما تَفعَلونَ﴾ [النمل: ٨٨]
(١)عظمة الله سبحانه وتعالي
(٢) قدرة الله علي الجبال
(٣)وضح المقصود ( وهي تمر مر السحاب )
(٤)يجازي الله بالاعمال
﴿مَن جاءَ بِالحَسَنَةِ فَلَهُ خَيرٌ مِنها وَهُم مِن فَزَعٍ يَومَئِذٍ آمِنونَ﴾ [النمل: ٨٩]
(١)بين كيفية الجزاء
(٢)وضح المقصود ( من جاء بالحسنه)
(٣) بين أمن المؤمنين يوم الفزع الاكبر

﴿وَمَن جاءَ بِالسَّيِّئَةِ فَكُبَّت وُجوهُهُم فِي النّارِ هَل تُجزَونَ إِلّا ما كُنتُم تَعمَلونَ﴾ [النمل: ٩٠]
(١)وضح المقصود ( من جاء بالسيئه )
(٢) وضح المقصود (كبت وجوههم في النار)

﴿إِنَّما أُمِرتُ أَن أَعبُدَ رَبَّ هذِهِ البَلدَةِ الَّذي حَرَّمَها وَلَهُ كُلُّ شَيءٍ وَأُمِرتُ أَن أَكونَ مِنَ المُسلِمينَ﴾ [النمل: ٩١]
(١)وضح المقصود ( هذه البلده )
(٢)بين أن الله له كل شئ
(٣)مبادرة النبي بالإسلام وهو اول من اسلم

﴿وَأَن أَتلُوَ القُرآنَ فَمَنِ اهتَدى فَإِنَّما يَهتَدي لِنَفسِهِ وَمَن ضَلَّ فَقُل إِنَّما أَنا مِنَ المُنذِرينَ﴾ [النمل: ٩٢]
(١)ذكر السبب من تلاوة القرآن عليهم
(٢) بين أن الهدايه والنفع يعود علي صاحبهم
(٣) بين أن الهدايه ليست بيد النبي
﴿وَقُلِ الحَمدُ لِلَّهِ سَيُريكُم آياتِهِ فَتَعرِفونَها وَما رَبُّكَ بِغافِلٍ عَمّا تَعمَلونَ﴾ [النمل: ٩٣]
(١)أمر الله الإنسان بالحمد والثناء عليه
(٢)استحقاق الله ل هذا الثناء
(٣)المعرفه تجعل الإنسان يفرق بين الحق والباطل
(٤)وضح أن الله يحكم بين عباده
هند محمد حسين غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

(View-All Members who have read this thread in the last 30 days : 13
مها رفعت علي, امال محمود على, اماني الهادي, ايمان احمد سليمان, ايه سالم رضوان, د هبه ابراهيم, سالي جعفر, علياء خالد خالد إمام, فاطمة مصطفى أم جميلة, فاطمة السيد, فاطمه الزهراء يسري حسين, إيمان أحمد صالح, هند محمد حسين

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:48 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2025,Jelsoft Enterprises Ltd.
هذه المنتديات لا تتبع أي جماعة ولا حزب ولا تنظيم ولا جمعية ولا تمثل أحدا
هي لكل مسلم محب لدينه وأمته وهي على مذهب أهل السنة والجماعة ولن نقبل اي موضوع يثير الفتنة أو يخالف الشريعة
وكل رأي فيها يعبر عن وجهة نظر صاحبه فقط دون تحمل إدارة المنتدى أي مسؤلية تجاه مشاركات الأعضاء ،
غير أنَّا نسعى جاهدين إلى تصفية المنشور وجعله منضبطا بميزان الشرع المطهر .