العودة   ملتقى طالبات العلم > . ~ . معهد أم المؤمنين خديجة - رضي الله عنها - لتعليم القرآن الكريم . ~ . > ๑¤๑ الأقســـام الـعـلـمـيـة ๑¤๑ > قسم التفسير > قسم مدارسة الحلقات للتفسير

الملاحظات


إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-12-25, 10:15 PM   #11
ايمان عادل عبد الفتاح
طالبة بمعهد خديجة - رضي الله عنها -
 
تاريخ التسجيل: 10-07-2024
العمر: 26
المشاركات: 58
ايمان عادل عبد الفتاح is on a distinguished road
افتراضي واجب مدارسة التفسير للاسبوع الأول

العناصر التي ذكرها الشيخ في سورة آل عمران ( 102: 105 )
﴿يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ حَقَّ تُقَاتِهِ وَلَا تَمُوتُنَّ إِلَّا وَأَنتُم مُّسْلِمُونَ (102)﴾
- بين الشيخ انواع الأعمال الداخلة في التقوي
- استدل الشيخ أن الاستمرار علي الاسلام دليل علي الفلاح في الدنيل والاخرة
- وضح الشيخ ما أمر الله تعالي به المؤمنين في الاية الكريمة

﴿وَاعْتَصِمُوا بِحَبْلِ اللَّهِ جَمِيعًا وَلَا تَفَرَّقُوا وَاذْكُرُوا نِعْمَتَ اللَّهِ عَلَيْكُمْ إِذْ كُنتُمْ أَعْدَاءً فَأَلَّفَ بَيْنَ قُلُوبِكُمْ فَأَصْبَحْتُم بِنِعْمَتِهِ إِخْوَانًا وَكُنتُمْ عَلَى شَفَا حُفْرَةٍ مِّنَ النَّارِ فَأَنقَذَكُم مِّنْهَا كَذَلِكَ يُبَيِّنُ اللَّهُ لَكُمْ آيَاتِهِ لَعَلَّكُمْ تَهْتَدُونَ (103)﴾
- بين الشيخ معني (حَبْلِ اللَّهِ)
- وضح المقصود بقوله تعالي (وَلَا تَفَرَّقُوا)
- وضح المقصود من (فَأَلَّفَ بَيْنَ قُلُوبِكُمْ )
- ذكر الشيخ انواع الفرقة التي نهي الله عنها
- ذكر أنواع النعم التي انعم الله بها علي المؤمنين
- استدل بذكر حالهم قبل الإسلام
- وضح معني( شَفَا حُفْرَةٍ)
- بيان مناسبة اسم الله في ختام الآية

﴿وَلْتَكُن مِّنكُمْ أُمَّةٌ يَدْعُونَ إِلَى الْخَيْرِ وَيَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ وَأُولَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ (104)﴾
- ذكر الشيخ انواع الخير
- ذكر انواع المعروف والمنكر
- بين المقصود بقوله تعالي (أُمَّةٌ)
- بين معني (الْمُفْلِحُونَ)


﴿وَلَا تَكُونُوا كَالَّذِينَ تَفَرَّقُوا وَاخْتَلَفُوا مِن بَعْدِ مَا جَاءَهُمُ الْبَيِّنَاتُ وَأُولَئِكَ لَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ (105)﴾
- بين المقصود من (تَفَرَّقُوا وَاخْتَلَفُوا )
- ذكر الشيخ انواع الاختلاف
- ذكر الحكمة من عقوبة من تفرق بعد علمه بالحق وتركه عناداً
ايمان عادل عبد الفتاح غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-12-25, 10:16 PM   #12
ايمان عادل عبد الفتاح
طالبة بمعهد خديجة - رضي الله عنها -
 
تاريخ التسجيل: 10-07-2024
العمر: 26
المشاركات: 58
ايمان عادل عبد الفتاح is on a distinguished road
افتراضي واجب مدارسة التفسير للاسبوع الثاني

العناصر التي ذكرها الشيخ في سورة آل عمران ( 118 : 120)

﴿يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَتَّخِذُوا بِطَانَةً مِّن دُونِكُمْ لَا يَأْلُونَكُمْ خَبَالًا وَدُّوا مَا عَنِتُّمْ قَدْ بَدَتِ الْبَغْضَاءُ مِنْ أَفْوَاهِهِمْ وَمَا تُخْفِي صُدُورُهُمْ أَكْبَرُ قَدْ بَيَّنَّا لَكُمُ الْآيَاتِ إِن كُنتُمْ تَعْقِلُونَ (118)﴾
- وضح الشيخ معني (بِطَانَةً)
- معني( لَا يَأْلُونَكُمْ خَبَالًا)
- معني( عَنِتُّمْ)
- بين الشيخ الحكمة من النهي
- ذكر الشيخ الدليل علي عداوتهم
- ذكر أنواع الاذي التي يقوم بها الكفار والمنافقين
- بيان مناسبة قول الله تعالي( قَدْ بَيَّنَّا لَكُمُ الْآيَاتِ)

﴿هَا أَنتُمْ أُولَاءِ تُحِبُّونَهُمْ وَلَا يُحِبُّونَكُمْ وَتُؤْمِنُونَ بِالْكِتَابِ كُلِّهِ وَإِذَا لَقُوكُمْ قَالُوا آمَنَّا وَإِذَا خَلَوْا عَضُّوا عَلَيْكُمُ الْأَنَامِلَ مِنَ الْغَيْظِ قُلْ مُوتُوا بِغَيْظِكُمْ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ بِذَاتِ الصُّدُورِ (119)﴾
- بيّن المقصود من قوله تعالي (عَضُّوا عَلَيْكُمُ الْأَنَامِلَ)
- وضح المقصود من (قُلْ مُوتُوا بِغَيْظِكُمْ)
- ذكر الشيخ انواع تصرفاتهم المنافقة
- بيان مناسبة اسم الله في ختام الآية


﴿إِن تَمْسَسْكُمْ حَسَنَةٌ تَسُؤْهُمْ وَإِن تُصِبْكُمْ سَيِّئَةٌ يَفْرَحُوا بِهَا وَإِن تَصْبِرُوا وَتَتَّقُوا لَا يَضُرُّكُمْ كَيْدُهُمْ شَيْئًا إِنَّ اللَّهَ بِمَا يَعْمَلُونَ مُحِيطٌ (120)﴾
- بين معني ( حَسَنَةٌ)
- بين معني (سَيِّئَةٌ)
- بين معني (كَيْدُهُمْ)
- بين الحكمة من ختام الآية بـ (إِنَّ اللَّهَ بِمَا يَعْمَلُونَ مُحِيطٌ)
- وضخ المقصود من (تَسُؤْهُمْ)
ايمان عادل عبد الفتاح غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-12-25, 10:18 PM   #13
ايمان عادل عبد الفتاح
طالبة بمعهد خديجة - رضي الله عنها -
 
تاريخ التسجيل: 10-07-2024
العمر: 26
المشاركات: 58
ايمان عادل عبد الفتاح is on a distinguished road
افتراضي واجب مدارسة التفسير للاسبوع الثالث

العناصر التي ذكرها الشيخ في سورة ال عمران (144: 145)

﴿وَمَا مُحَمَّدٌ إِلَّا رَسُولٌ قَدْ خَلَتْ مِن قَبْلِهِ الرُّسُلُ أَفَإِن مَّاتَ أَوْ قُتِلَ انقَلَبْتُمْ عَلَى أَعْقَابِكُمْ وَمَن يَنقَلِبْ عَلَى عَقِبَيْهِ فَلَن يَضُرَّ اللَّهَ شَيْئًا وَسَيَجْزِي اللَّهُ الشَّاكِرِينَ (144)﴾
- بين الشيخ ان ثبات الدين لا يزول بموت الرسل لان الدين باقي
- بين المقصود من قوله تعالي (انقَلَبْتُمْ عَلَى أَعْقَابِكُمْ )
- المقصود من (خَلَتْ مِن قَبْلِهِ الرُّسُلُ )
- وضح المقصود من (وَسَيَجْزِي اللَّهُ الشَّاكِرِينَ)
-


﴿وَمَا كَانَ لِنَفْسٍ أَن تَمُوتَ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ كِتَابًا مُّؤَجَّلًا وَمَن يُرِدْ ثَوَابَ الدُّنْيَا نُؤْتِهِ مِنْهَا وَمَن يُرِدْ ثَوَابَ الْآخِرَةِ نُؤْتِهِ مِنْهَا وَسَنَجْزِي الشَّاكِرِينَ (145)﴾
- المقصود من (بِإِذْنِ اللَّهِ)
- المقصود من (كِتَابًا مُّؤَجَّلًا )
- ذكر الشيخ إن العمل بالنية
- بين الحكمة من إن الله سبحانه وتعالي لم يذكر جزاء الشاكرين
ايمان عادل عبد الفتاح غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15-12-25, 02:59 PM   #14
حسنة محمد عمر
معلمة بمعهد خديجة
افتراضي

بسم الله الرحمان الرحيم

وبالله نستعين

المرحلة : سنة أولى من المسار المخفف-فصل ثالث -

تقسيم واجب التفسير للأسبوع : الرابع

السورة : آل عمران
الربع :۞ وَسَارِعُوا

إسراء عطا :159-160
إيمان عادل عبد الفتاح :165-168
هدى مالك :161-164
بينات رشيدي : 153-154
ندى أنور :155-158

التعديل الأخير تم بواسطة حسنة محمد عمر ; 15-12-25 الساعة 03:03 PM
حسنة محمد عمر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15-12-25, 03:03 PM   #15
حسنة محمد عمر
معلمة بمعهد خديجة
افتراضي

بسم الله الرحمان الرحيم

وبالله نستعين

المرحلة : سنة أولى من المسار المخفف-فصل ثالث -

تقسيم واجب التفسير للأسبوع : الرابع

السورة : آل عمران
الربع :۞ وَسَارِعُوا

إسراء عطا :159-160
إيمان عادل عبد الفتاح :165-168
هدى مالك :161-164
بينات رشيدي : 153-154
ندى أنور :155-158
حسنة محمد عمر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18-12-25, 12:31 AM   #16
هدى مالك
طالبة بمعهد خديجة - رضي الله عنها -
 
تاريخ التسجيل: 05-08-2024
العمر: 34
المشاركات: 56
هدى مالك is on a distinguished road
افتراضي واجب تفسير الأسبوع الرابع


{ وَمَا كَانَ لِنَبِیٍّ أَن یَغُلَّۚ وَمَن یَغۡلُلۡ یَأۡتِ بِمَا غَلَّ یَوۡمَ ٱلۡقِیَـٰمَةِۚ ثُمَّ تُوَفَّىٰ كُلُّ نَفۡسࣲ مَّا كَسَبَتۡ وَهُمۡ لَا یُظۡلَمُونَ (١٦١) أَفَمَنِ ٱتَّبَعَ رِضۡوَ ٰ⁠نَ ٱللَّهِ كَمَنۢ بَاۤءَ بِسَخَطࣲ مِّنَ ٱللَّهِ وَمَأۡوَىٰهُ جَهَنَّمُۖ وَبِئۡسَ ٱلۡمَصِیرُ (١٦٢) هُمۡ دَرَجَـٰتٌ عِندَ ٱللَّهِۗ وَٱللَّهُ بَصِیرُۢ بِمَا یَعۡمَلُونَ (١٦٣) لَقَدۡ مَنَّ ٱللَّهُ عَلَى ٱلۡمُؤۡمِنِینَ إِذۡ بَعَثَ فِیهِمۡ رَسُولࣰا مِّنۡ أَنفُسِهِمۡ یَتۡلُوا۟ عَلَیۡهِمۡ ءَایَـٰتِهِۦ وَیُزَكِّیهِمۡ وَیُعَلِّمُهُمُ ٱلۡكِتَـٰبَ وَٱلۡحِكۡمَةَ وَإِن كَانُوا۟ مِن قَبۡلُ لَفِی ضَلَـٰلࣲ مُّبِینٍ (١٦٤) }
[سُورَةُ آلِ عِمۡرَانَ: ١٦١-١٦٤]

العناصر التى بينها الشيخ فى الآية ١٦١
١_ معنى الغلول
٢_حكمه
٣_إخبار الله أنه لا يليق بالأنبياء
٤_ ولماذا لا يليق بهم
٥_ماذا يجب على من علم أى نبى منهم ؟
٦_الجمال فى صيغة النفى التى استخدمها الله سبحانه وتعالى فى ﴿وما كان ...
٧_ وعيد الله لمن غل
٨_ كيف يعاقبه الله بغلوله
٩_ عقاب الله لكل من غل أو أذنب
١٠_معنى ﴿ وهم لا يظلمون﴾
١١_ الاحتراز فى الآية بذكر اللفظ العام بعد الاقتصار على الغال
.....
١٦٢
١_ إخبار الله بألا يستوى من كان قصده رضوان الله ومن ليس كذلك
....
١٦٣
١_ معنى ﴿هم درجات عند الله﴾
٢_ جزاء الله لكل منهم
....
١٦٤
١_ هذه المنة من الله هى أكبر النعم
٢_لماذا هى أفضل النعم
٣_معنى ﴿ رسولا من أنفسهم﴾
٤_ماذا يفعل معهم هذا النبى
٥_ معنى ﴿ یَتۡلُوا۟ عَلَیۡهِمۡ ءَایَـٰتِهِۦ﴾
٦_المراد بـ ﴿ويزكيهم﴾
٧_المراد بـ﴿يعلمهم الكتاب﴾ معنيان ، وبناءا على كل معنى منهم يوضح معنى ﴿ یَتۡلُوا۟ عَلَیۡهِمۡ ءَایَـٰتِهِۦ﴾
٨_معنى ﴿الحكمة﴾
٩_ماذا جمع الله لهم بهذه المنن والنعم
١٠_ من قبل ماذا
١١_ معنى ﴿لفي ضلال مبين﴾
هدى مالك غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18-12-25, 05:10 PM   #17
حسنة محمد عمر
معلمة بمعهد خديجة
افتراضي

بسم الله الرحمان الرحيم

وبالله نستعين

المرحلة : سنة أولى من المسار المخفف -فصل ثالث-

تقسيم واجب التفسير للأسبوع : الخامس

السورة : آل عمران
الربع :۞يَسْتَبْشِرُون

إسراء عطا :183-185
إيمان عادل عبد الفتاح :180-182
هدى مالك :172-175
بينات رشيدي : 176-179
ندى أنور :169-171
حسنة محمد عمر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18-12-25, 05:51 PM   #18
اسراء عطا
طالبة بمعهد خديجة - رضي الله عنها -
 
تاريخ التسجيل: 11-07-2024
المشاركات: 59
اسراء عطا is on a distinguished road
افتراضي واجب تفسير الاسبوع الرابع سوره ال عمران من الايه 159 الى الايه 160

بسم الله الرحمن الرحيم
فَبِمَا رَحْمَةٍ مِّنَ ٱللَّهِ لِنتَ لَهُمْ ۖ وَلَوْ كُنتَ فَظًّا غَلِيظَ ٱلْقَلْبِ لَٱنفَضُّوا۟ مِنْ حَوْلِكَ ۖ فَٱعْفُ عَنْهُمْ وَٱسْتَغْفِرْ لَهُمْ وَشَاوِرْهُمْ فِى ٱلْأَمْرِ ۖ فَإِذَا عَزَمْتَ فَتَوَكَّلْ عَلَى ٱللَّهِ ۚ إِنَّ ٱللَّهَ يُحِبُّ ٱلْمُتَوَكِّلِينَ(159)
- وضح معنى (فبما رحمه من الله)
- وضح معني ( لنت لهم )
- وضح معني ( لو كنت فظاً)
- وضح معني ( غليظ القلب )
- وضح معني ( لانفضوا من حولك)
- وضح الصفات التي يجب أن يتصف بها ولي الأمر أو الرئيس والتي تجذب العباد لدين الله.
ـ وضح الامور التي امر الله بها النبي صلى الله عليه وسلم في الايه الكريمه.
- وضح معنى (وشاورهم في الامر)
- وضح فوائد المشوره.
- وضح معني (فاذا عزمت)
- وضح معني ( فتوكل علي الله إن الله يحب المتوكلين)
إِن يَنصُرْكُمُ ٱللَّهُ فَلَا غَالِبَ لَكُمْ ۖ وَإِن يَخْذُلْكُمْ فَمَن ذَا ٱلَّذِى يَنصُرُكُم مِّنۢ بَعْدِهِۦ ۗ وَعَلَى ٱللَّهِ فَلْيَتَوَكَّلِ ٱلْمُؤْمِنُونَ(160)
- وضح معني ( ان ينصركم الله)
- وضح معني ( فلا غالب لكم)
- وضح معني ( وإن يخذلكم فمن ذا الذي ينصركم من بعده)
- وضح كيفية حصول التوكل علي الله في كل الامور
اسراء عطا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18-12-25, 06:05 PM   #19
اسراء عطا
طالبة بمعهد خديجة - رضي الله عنها -
 
تاريخ التسجيل: 11-07-2024
المشاركات: 59
اسراء عطا is on a distinguished road
افتراضي واجب تفسير الاسبوع الخامس سوره ال عمران من الايه 183 الى الايه 185

بسم الله الرحمن الرحيم
ٱلَّذِينَ قَالُوٓا۟ إِنَّ ٱللَّهَ عَهِدَ إِلَيْنَآ أَلَّا نُؤْمِنَ لِرَسُولٍ حَتَّىٰ يَأْتِيَنَا بِقُرْبَانٍ تَأْكُلُهُ ٱلنَّارُ ۗ قُلْ قَدْ جَآءَكُمْ رُسُلٌ مِّن قَبْلِى بِٱلْبَيِّنَٰتِ وَبِٱلَّذِى قُلْتُمْ فَلِمَ قَتَلْتُمُوهُمْ إِن كُنتُمْ صَٰدِقِينَ(183)
ـ وضح من هم الذين قالو)
- وضح الشيخ معنى (عهد الينا)
- وضح مدي كذبهم و افترائهم علي الله
- وضح معني ( قربان تأكله النار)
- وضح مناسبه قول الله عز وجل (قل قد جاءكم رسل من قبلي)
- وضح معنى ( وبالذي قلتم)
- وضحي معنى ( فلم قتلتموهم) وما تبينه من صفاتهم.
فَإِن كَذَّبُوكَ فَقَدْ كُذِّبَ رُسُلٌ مِّن قَبْلِكَ جَآءُو بِٱلْبَيِّنَٰتِ وَٱلزُّبُرِ وَٱلْكِتَٰبِ ٱلْمُنِيرِ(184)
- وضح معنى (فان كذبوك فقد كذب رسل من قبلك)
- وضح المقصود ( بالبينات)
- وضح المقصود ( بالزبر)
- وضح معني ( الكتاب المنير)
كُلُّ نَفْسٍ ذَآئِقَةُ ٱلْمَوْتِ ۗ وَإِنَّمَا تُوَفَّوْنَ أُجُورَكُمْ يَوْمَ ٱلْقِيَٰمَةِ ۖ فَمَن زُحْزِحَ عَنِ ٱلنَّارِ وَأُدْخِلَ ٱلْجَنَّةَ فَقَدْ فَازَ ۗ وَمَا ٱلْحَيَوٰةُ ٱلدُّنْيَآ إِلَّا مَتَٰعُ ٱلْغُرُورِ(185)
- وضح ما اشتملت عليه الايه من العبر للمؤمنين وبيان حال الدنيا الفانية.
- وضح معني( زحزح)
- وضح معني ( فقد فاز) مبيناً نعيم الجنه
- وضح ما أشارت إليه الايه الكريمه فيما يخص حياة البرزخ .
- وضح معني ( توفون)
اسراء عطا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18-12-25, 09:43 PM   #20
هدى مالك
طالبة بمعهد خديجة - رضي الله عنها -
 
تاريخ التسجيل: 05-08-2024
العمر: 34
المشاركات: 56
هدى مالك is on a distinguished road
افتراضي واجب التفسير للأسبوع الخامس

{ ٱلَّذِینَ ٱسۡتَجَابُوا۟ لِلَّهِ وَٱلرَّسُولِ مِنۢ بَعۡدِ مَاۤ أَصَابَهُمُ ٱلۡقَرۡحُۚ لِلَّذِینَ أَحۡسَنُوا۟ مِنۡهُمۡ وَٱتَّقَوۡا۟ أَجۡرٌ عَظِیمٌ (١٧٢) ٱلَّذِینَ قَالَ لَهُمُ ٱلنَّاسُ إِنَّ ٱلنَّاسَ قَدۡ جَمَعُوا۟ لَكُمۡ فَٱخۡشَوۡهُمۡ فَزَادَهُمۡ إِیمَـٰنࣰا وَقَالُوا۟ حَسۡبُنَا ٱللَّهُ وَنِعۡمَ ٱلۡوَكِیلُ (١٧٣) فَٱنقَلَبُوا۟ بِنِعۡمَةࣲ مِّنَ ٱللَّهِ وَفَضۡلࣲ لَّمۡ یَمۡسَسۡهُمۡ سُوۤءࣱ وَٱتَّبَعُوا۟ رِضۡوَ ٰ⁠نَ ٱللَّهِۗ وَٱللَّهُ ذُو فَضۡلٍ عَظِیمٍ (١٧٤) إِنَّمَا ذَ ٰ⁠لِكُمُ ٱلشَّیۡطَـٰنُ یُخَوِّفُ أَوۡلِیَاۤءَهُۥ فَلَا تَخَافُوهُمۡ وَخَافُونِ إِن كُنتُم مُّؤۡمِنِینَ (١٧٥) }
[سُورَةُ آلِ عِمۡرَانَ: ١٧٢-١٧٥]

العناصر التى بينها الشيخ فى الآية ١٧٢

١_ مناسبة نزول الآية
٢_ نداء النبى أصحابه
٣_ كيف أجابوه
٤_ إلى أين وصلوا استعدادا للغزو
....
١٧٣
١_معنى ﴿إن الناس قد جمعوا لكم﴾
٢_لماذا قال لهم الناس هذا المقال
٣_كيف كان رد فعلهم
٤_وماذا قالوا
٥_ وفيها معنى ﴿حسبنا الله﴾
ومعنى ﴿ونعم الوكيل﴾
....
١٧٤
١_ معنى ﴿فانقلبوا﴾
٢_ ما هى نعمة الله وفضله التى منها عليهم
٣_ ندم من تخلف منهم
٤_ماذا فعل الله بالمشركين
٥_ وبما رجع المؤمنين
٦_لم كتب لهم أجر غزاة تامة
....
١٧٥
١_الدعاة الذين خوفوا المؤمنين من المشركين هم دعاة للشيطان
٢_ وصف عديمى أو ضعاف الإيمان بأولياء الشيطان
٣_تطمين الله للمؤمنين ألا يخافوا من المشركين أولياء الشيطان
٤_ الخوف فقط من الله الذى ينصر أولياءه
٥_ الآية فيها أن الخوف من الله وحده هو من لوازم الإيمان
٦_ على قدر الإيمان'يكون الخوف من الله
٧_ تعريف الخوف المحمود
هدى مالك غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 4 ( الأعضاء 0 والزوار 4)
 

(View-All Members who have read this thread in the last 30 days : 8
امال محمود على, ايمان عادل عبد الفتاح, اسراء عطا, بينات الرشيدي, د هبه ابراهيم, حسنة محمد عمر, هدى مالك, ندى أنور

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:41 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2025,Jelsoft Enterprises Ltd.
هذه المنتديات لا تتبع أي جماعة ولا حزب ولا تنظيم ولا جمعية ولا تمثل أحدا
هي لكل مسلم محب لدينه وأمته وهي على مذهب أهل السنة والجماعة ولن نقبل اي موضوع يثير الفتنة أو يخالف الشريعة
وكل رأي فيها يعبر عن وجهة نظر صاحبه فقط دون تحمل إدارة المنتدى أي مسؤلية تجاه مشاركات الأعضاء ،
غير أنَّا نسعى جاهدين إلى تصفية المنشور وجعله منضبطا بميزان الشرع المطهر .