العودة   ملتقى طالبات العلم > ๑¤๑ أرشيف الدروات العلمية ๑¤๑ > دورات بين دفتي كتاب (انتهت)

الملاحظات


دورات بين دفتي كتاب (انتهت) بَيْنَ دِفَّتَي كِتَابٍ مشروع علمي في قراءة كتاب مختار

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 23-12-07, 10:04 AM   #1
مسلمة لله
جُهدٌ لا يُنسى
افتراضي

اقتباس:
السلام عليكم
مشرفتنا الغالية
مسلمة لله
مبارك عليك وسام التميز
اسال الله جلَّ وعلا ان يمنحك وسام تميز مع الابرار والصالحين
نشكر جهودك معنا
جزاك الله خيرا حبيبتي اليمان ولك بمثل دعائك .


اقتباس:
السلام عليكم
مشرفتنا الغالية
مسلمة لله
مبارك عليك وسام التميز
اسال الله جلَّ وعلا ان يمنحك وسام تميز مع الابرار والصالحين
نشكر جهودك معنا
اشارك اختى اليمان التهنئه والدعاء تقبل الله منك كل اعمالك وجزاك الله عليها خير اجزاء

لى سؤال اختى مسلمه لله
قول الإمام (أما إذا عطس حال القراءة يستحب أن يقول الحمد لله، وكذا لو كان في الصلاة قال : الحمدلله) هل فعلا نحمد الله فى الصلاه
وجزاك الله خيرا
جزاك الله خيرا حبيبتي العائدة إلى الله ولك بمثل ما دعوت .

بالنسبة لسؤالك يا غالية ...
حكم الحمد بعد العطاس في الصلاة

سؤال:
إذا كان الإنسان في صلاة ثم عطس فهل يحمد الله ، سواء كانت فريضة أو نافلة؟

الجواب:

الحمد لله
"نعم ، يشرع له أن يحمد الله، لأنه ثبت في الحديث الصحيح أن النبي صلى الله عليه وسلم سمع من يحمد الله بعد عطاسه في الصلاة فلم ينكر عليه . بل قال : ( لقد رأيت كذا وكذا من الملائكة كلهم يبتدرونها أيهم يكتبها) ولأن حمد الله من جنس ذكر الصلاة ، وليس بمنافٍ لها" انتهى .
"مجموع فتاوى الشيخ ابن باز" (29/348) .

الإسلام سؤال وجواب
http://www.islamqa.com/index.php?ref=103435&ln=ara

وإليك هنا تفصيل نسأل الله أن ننتفع به جميعا
http://www.islamav.com/doc_html/adbats.htm


اقتباس:
فهمت اختي الحبيبة.صراحة اني لم ارجع للكتاب الأم في ذلك.
اثابك الباري خير الثواب.
الحبيبة أم أسماء
الحمد لله ، بارك الله فيك ونور قلبك بنور الإيمان وجميع حبيباتنا .



توقيع مسلمة لله
[FRAME="7 10"]ما دعوة أنفع يا صاحبي ** من دعوة الغائب للغائب
ناشدتك الرحمن يا قارئا ** أن تسأل الغفران للكاتب
[/FRAME]
مسلمة لله غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 26-12-07, 07:23 PM   #2
إيمان مصطفى عمر
|مديرة معهد العلوم الشرعية|
افتراضي

حبيبتي مسلمة لله :
ارجو ايضاح الجملة التالية ,لكي اتاكد من مدى فهمي لها , وجزاك الله خيرا

ويحرم المراء فيه (القرآن)والجدال بغير حق، ومن ذلك أن يظهر له دلالة هي للآية على شيء يخالف مذهبه فيصير إلى خلاف ظاهرها إتباعا لهواه ومذهبه، ويناظر عليه وأما من لا يظهر له ذلك فمعذور.
إيمان مصطفى عمر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 26-12-07, 07:25 PM   #3
إيمان مصطفى عمر
|مديرة معهد العلوم الشرعية|
افتراضي

ارجو ايضاح العبارة التالية ايضا: وجزاك الله خيرا حبيبتي :

وإذا وقف القارئ فلم يدري ما بعد الموضع الذي انتهى إليه وأراد أن يسأل عنه غيره فيستحب أن يتأدب بما قاله عبد الله بن مسعود وغيره من السلف وهو يقول : طيف يقرأ كذا وكذا بل يقرأ قبل مقصوده ثم يقول : أي شيء بعد هذا،
إيمان مصطفى عمر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 31-12-07, 09:13 AM   #4
إيمان مصطفى عمر
|مديرة معهد العلوم الشرعية|
افتراضي

حبيبتي يبدو اني صرت ثقيلة دم من كتر ما وضعت من اسئلة...........

بس معليش تكسبي فينا اجر
جزاك الله خيرا...
سؤالي الجديد هو:: وإن أمكنه قراءة بني إسرائيل .....ماهي ؟؟؟
إيمان مصطفى عمر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 31-12-07, 09:16 AM   #5
إيمان مصطفى عمر
|مديرة معهد العلوم الشرعية|
افتراضي

حبيبتي يبدو لني صرت ثقيلة دم من كثرة اسئلتي .........

بس معليش جزاك الله عنا كل خير ....
سؤالي هو.وإن أمكنه قراءة بني إسرائيل ....ماهي؟
إيمان مصطفى عمر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 31-12-07, 03:06 PM   #6
زهر الرمان
~متألقة~
 
تاريخ التسجيل: 29-09-2007
الدولة: المغرب
المشاركات: 648
زهر الرمان is on a distinguished road
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اليمان مشاهدة المشاركة
حبيبتي يبدو لني صرت ثقيلة دم من كثرة اسئلتي .........

بس معليش جزاك الله عنا كل خير ....
سؤالي هو.وإن أمكنه قراءة بني إسرائيل ....ماهي؟
اختي هل تقصدين بني اسرائيل؟؟؟
فان كان ذلك فسورة بني اسرائيل هي سورة الإسراء حبيبتي
اقتباس:
ويُؤمر في الحال بإزالة الملك عنه

ما معنى ذلك؟
لم افهم حبيبتي ماذا تقصدين هلا وضحت



توقيع زهر الرمان
[CENTER][IMG]http://up1.m5zn.com/photo/2008/12/11/06/7tm3naokv.gif/gif[/IMG][CENTER] [/CENTER]
[CENTER]:icony6::icony6:[/CENTER]
[SIZE=5][U][COLOR=blue][FONT=Courier New]من مناجاة ابن الجوزي[/FONT][/COLOR][FONT=Courier New][COLOR=black]:[/COLOR][/FONT][/U][/SIZE]
[SIZE=5][FONT=Courier New][COLOR=black]"[/COLOR][COLOR=blue][COLOR=black]إلهي لا تعذب لسانا يخبر عنك ،[/COLOR][COLOR=black]ولا عينا تنظر إلى علوم تدل عليك،[/COLOR][COLOR=black]ولا قدماً [/COLOR][COLOR=black]تمشي إلى خدمتك[/COLOR][COLOR=black]،[/COLOR][COLOR=black]ولا يداً تكتب حديث رسولك,[/COLOR][/COLOR][/FONT][/SIZE][COLOR=blue][SIZE=5][FONT=Courier New][COLOR=darkred]فبعزتك لا تدخلني النار فقد علم [/COLOR][COLOR=darkred]أهلها أني كنت أذب عن دينك[/COLOR][/FONT][COLOR=black][FONT=Tahoma]"[/FONT] [/COLOR][/SIZE][/COLOR][/CENTER]
زهر الرمان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-01-08, 12:32 AM   #7
إيمان مصطفى عمر
|مديرة معهد العلوم الشرعية|
افتراضي

جزاك الله خيرا

ورد في الكتاب : من آداب صيانة القران انه يؤمر في الحال بازالة الملك عنه و.....
(في المقرر السابع والعشرون)

ما معنى ذلك ؟ ما المقصود بالملك ؟ لم افهم
وجزاك الله خيرا
إيمان مصطفى عمر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

(View-All Members who have read this thread in the last 30 days : 0
There are no names to display.

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أيهما أولى حفظ القرآن أو طلب العلم الشرعي مسلمة لله روضة آداب طلب العلم 31 02-08-16 12:15 PM
أفلا يتدبرون القرآن؟! /للشيخ عبدالسلام الحصين أم خــالد روضة القرآن وعلومه 15 14-02-10 02:56 AM
نزول القرآن الكريم وتاريخه وما يتعلق به طـريق الشـروق روضة القرآن وعلومه 8 22-12-07 03:50 PM


الساعة الآن 06:32 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2025,Jelsoft Enterprises Ltd.
هذه المنتديات لا تتبع أي جماعة ولا حزب ولا تنظيم ولا جمعية ولا تمثل أحدا
هي لكل مسلم محب لدينه وأمته وهي على مذهب أهل السنة والجماعة ولن نقبل اي موضوع يثير الفتنة أو يخالف الشريعة
وكل رأي فيها يعبر عن وجهة نظر صاحبه فقط دون تحمل إدارة المنتدى أي مسؤلية تجاه مشاركات الأعضاء ،
غير أنَّا نسعى جاهدين إلى تصفية المنشور وجعله منضبطا بميزان الشرع المطهر .