العودة   ملتقى طالبات العلم > . ~ . أقسام العلوم الشرعية . ~ . > روضة اللغة العربية وعلومها

الملاحظات


إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 15-02-08, 09:34 PM   #1
توّاقة
~مشارِكة~
 
تاريخ التسجيل: 02-02-2008
المشاركات: 48
توّاقة is on a distinguished road
c4 دفـــــــــق قـلـم .

دفـــــــــق قلم ..

تــدفـــــق يا قـلمــــــي ســـــــيـلاً *** عــــارمًـــا عــلى العـــدو الـمـلبد
في ضـــلال الشــــــرك والكـفــر *** غـــــارقـًـا في الـظــلام الـمـؤبــد
يـــنــــال بــؤســـــــاً وبــعـــداً له *** مـــن الــنــبــي مــــحــــمــــــد !
قــد هــــوى بـنـفــســـه رامــــيــاً *** لــهـــا في الــقــــاع الــمـــهــــدد
لـــســـــــــت أعـــــــجــب أنـــــا *** مــن الـــــعـــــــداء الــمــجـــــدد
فــلـيـــس بـعـــد الــكـفـــر ذنـــب *** عـــلى الـــمــرء يـحـصى ويعدد
لــكـــنـني مـن بــنـي الإســــــلام *** في عــــــــجــــــب مـــتــجــــدد
الـنـــصـرة يا بــني قـــومي ليــــ *** ـــســــــت كـــــلامًا يـقال ويردد
ثـم يـنـســـى بـعـدها فــلا ذاكـــرًا *** ولا للـــــعــــــهــــــد مــــجـــدد
ولـيــســت حـمــلـة تـقـوم أيامـًـــا *** ثــــــم تـــــطـــفــئ وتـــخـــمــد
الــمـــحــــبــة يا بــنــي قــــــومي *** مـشـاعر بها القلب يحيا ويـنبض
الــمــحــبــــة قـــــــول وفـــــعــل *** بـــقــــدر مــا الـنـفـــس يــتــردد
مــقـدارها: "لا يــــؤمن أحــدكــم" *** حــتى يحــبه بــعد الواحد الصمد
مـنـهجـها:"أن يكون هـــواه تـبـعاً *** لما جــئت به" قالـها النبي مـحـمد
أما غايتها:فـ "المرء مع من أحب" *** فليس بعدها غاية في النفس تتردد
فــصــلاة الله وســـلامــه عـــلـيـه *** عـــــدد الــــركـــع والســـــــجــد
وجــزاه خــيــر ما يــجـزي نـبـيـًا *** عـــــــــلـــم أمـــــتــه وســــــــدد
تـركها على المحـجة الـبـيـــضــاء *** ولـــظــلـــمــات الجــهــل بــــدد.

حقيقة ترددت كثيرا قبل أن أضع هذا الموضوع فهو ثاني محاولة شعرية لي.
(إذ كانت الأولى مشاعر جياشة كتبتها عند فراقي لمعهدي الحبيب)

إلا أنني وضعته لأرتقي بقلمي الشعري الوليد الذي أطل عليكم على استحياء
.


معلمتي الفاضلة.. أم هشام
في شوق لنقدك المتميز
بارك الله فيك.
محبتي..



توقيع توّاقة
[CENTER][SIZE="5"][COLOR="Purple"]قال عمر بن عبد العزيز -رحمه الله-: " إن لي نفساً توّاقة تاقت إلى الإمارة فلما نلتها تاقت إلى الخلافة فلما نلتها تاقت إلى الجنة ".[/COLOR][/SIZE][/CENTER]

التعديل الأخير تم بواسطة توّاقة ; 15-02-08 الساعة 09:38 PM
توّاقة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18-02-08, 07:01 PM   #2
أم هشام
نفع الله بك الأمة
افتراضي

أشكر لك هذه المحاولة ، ولقد أجدت اختيار المحتوى ورزقت الكلمات التي تعبر عنه ، وإن كان لي عليك بعض الملاحظات التي قد تتلاشى بعد تعلم علم العروض والقوافي ، والذي نأمل أن يتم قريبا إن شاء الله !!


عزيزتي ، المعذرة ؛ نظرًا لانشغالي هذه الفترة أرجو منك إمهالي يسيرًا ، ولي عودة إن شاء الله !


موفقة - بارك الله فيك -



توقيع أم هشام
من العجائب ، أن البركات التي تنزل على العلم ، تنزل على المجتهد حتى الذي اجتهد في تقليب صفحات الكتاب !!

******************************************
إذا حدّثت ففتش ، وإذا كتبت فقمِّش
******************************************
أم هشام غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19-02-08, 07:58 PM   #3
توّاقة
~مشارِكة~
 
تاريخ التسجيل: 02-02-2008
المشاركات: 48
توّاقة is on a distinguished road
افتراضي

عزيزتي ، المعذرة ؛ نظرًا لانشغالي هذه الفترة أرجو منك إمهالي يسيرًا ، ولي عودة إن شاء الله !

بانتظارك معلمتي .. بارك الله في وقتك وأشغلك بطاعته.
توّاقة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

(View-All Members who have read this thread in the last 30 days : 0
There are no names to display.

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:39 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024,Jelsoft Enterprises Ltd.
هذه المنتديات لا تتبع أي جماعة ولا حزب ولا تنظيم ولا جمعية ولا تمثل أحدا
هي لكل مسلم محب لدينه وأمته وهي على مذهب أهل السنة والجماعة ولن نقبل اي موضوع يثير الفتنة أو يخالف الشريعة
وكل رأي فيها يعبر عن وجهة نظر صاحبه فقط دون تحمل إدارة المنتدى أي مسؤلية تجاه مشاركات الأعضاء ،
غير أنَّا نسعى جاهدين إلى تصفية المنشور وجعله منضبطا بميزان الشرع المطهر .