العودة   ملتقى طالبات العلم > . ~ . أقسام العلوم الشرعية . ~ . > روضة العلوم الشرعية العامة > روضة الفقه وأصوله

الملاحظات


إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 20-02-07, 02:09 PM   #1
أم أســامة
~ كن لله كما يُريد ~
Lightbulb :: فائدة عند إطالة السجود ::

بسم الله الرحمن الرحيم

سؤال : لو طال السجود بأن كان خلف إمام يطيل السجود , هل يضع ذراعيه على الأرض يتكىء على الأرض ؟

نقول : لا يتكىء على الأرض , لأن النبي صلى الله عليه وسلم نهى عن ذلك قال : " لا يبسط أحدكم ذراعيه انبساط الكلب " لكن قال العلماء رحمهم الله : يعتمد على فخذيه إذا شق عليه طول السجود , وهذا إذا كان مع إمام , أما إذا كان في نفسه فإنه لا ينبغي له أن يكلف نفسه ويشق عليها , بل إذا شق عليه وتعب فإنه يقوم ، لأن الله سبحانه وتعالى يسر على عباده .

المرجع : الشرح الممتع على زاد المستقنع .... ابن عثيمين ــ رحمه الله تعالى ــ
المجلد الثالث



توقيع أم أســامة
:

قَالَ رَسُولُ اللهِ - صلى الله عليه وسلم - : « طُوبَى لِمَنْ وَجَدَ فِى صَحِيفَتِهِ اسْتِغْفَارًا كَثِيرًا »
سنن ابن ماجه .


قـال ابـن رجب ـ رحمـه الله ـ: «من مشى في طاعة الله على التسديد والمقاربة فـليبشر، فإنه يصل ويسبق الدائب المجتهد في الأعمال، فليست الفضائل بكثـرة الأعمـال البدنية، لكن بكونها خالصة لله ـ عز وجل ـ صواباً على متابعة السنة، وبكثرة معارف القلوب وأعمالها. فمن كان بالله أعلم، وبدينه وأحكامه وشرائعه، وله أخوف وأحب وأرجى؛ فهو أفضل ممن ليس كذلك وإن كان أكثر منه عملاً بالجوارح».


" لا يعرف حقيقة الصبر إلا من ذاق مرارة التطبيق في العمل , ولا يشعر بأهمية الصبر إلا أهل التطبيق والامتثال والجهاد والتضحية "

:
أم أســامة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 20-02-07, 07:42 PM   #2
بسمة
~مشارِكة~
افتراضي

جزاك الله خيرا اختي الحبيبه
أم أسامه وبارك الله فيك



توقيع بسمة
[SIZE="5"][COLOR="Green"]وما توفيقي الا بالله[/COLOR][/SIZE]
بسمة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21-02-07, 08:27 AM   #3
أم أســامة
~ كن لله كما يُريد ~
افتراضي

وإياااك يا بسمة ..
أسعدكِ الله بطاعته ..,
أم أســامة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-03-07, 02:29 AM   #4
حاملة القرآن
~مشارِكة~
افتراضي

جزاك الله خيرا اختي الحبيبه
أم أسامه وبارك الله فيك



توقيع حاملة القرآن
الود يبقى وحب الله يجمعنا على الإخاء
وطيب القول قد عبقا..والقلب يخفق إن هبت نسائمكم
فصادق الود يجلو الهم والأرقا...
والله يجزى أضعافا مضاعفة لمن لصاحبه بالوصل مستبقا
حاملة القران
حاملة القرآن غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-03-07, 10:25 AM   #5
أم أســامة
~ كن لله كما يُريد ~
افتراضي

وإياااك يا حاملة القرآن ..
وفقكِ الله ..
أم أســامة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-03-07, 01:32 PM   #6
شموع لا تنطفئ
~مشارِكة~
افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

جزاك الله خيرا


أختكم المحبة في الله
شموع لا تنطفئ



توقيع شموع لا تنطفئ
[CENTER]ورد22
أحبكم في الله
شموع لا تنطفئ[/CENTER]
شموع لا تنطفئ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-03-07, 10:47 PM   #7
أم أســامة
~ كن لله كما يُريد ~
افتراضي

وعليكم السلام ورحمة وبركاته ..

وإيــــاك ياشموع لا تنطفىء ..
وفقكِ الله أخيتي ..
أم أســامة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

(View-All Members who have read this thread in the last 30 days : 0
There are no names to display.

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أخطاء شائعة عند تلاوة سورة الكوثر وكيفية النطق الصحيح لها للشيخ منير عطاالله أم الكرم روضة القرآن وعلومه 1 08-12-13 12:23 AM
شرح مبسط لتجويد آية الكرسى الآية 255 من سورة البقرة للشيخ منير عطاالله أم الكرم روضة القرآن وعلومه 0 04-12-13 08:28 PM
جوانب البناء العقدي عند الطفل المسلم حبيبة روضة الأسـرة الصالحة 5 20-06-09 11:58 AM


الساعة الآن 06:20 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024,Jelsoft Enterprises Ltd.
هذه المنتديات لا تتبع أي جماعة ولا حزب ولا تنظيم ولا جمعية ولا تمثل أحدا
هي لكل مسلم محب لدينه وأمته وهي على مذهب أهل السنة والجماعة ولن نقبل اي موضوع يثير الفتنة أو يخالف الشريعة
وكل رأي فيها يعبر عن وجهة نظر صاحبه فقط دون تحمل إدارة المنتدى أي مسؤلية تجاه مشاركات الأعضاء ،
غير أنَّا نسعى جاهدين إلى تصفية المنشور وجعله منضبطا بميزان الشرع المطهر .