العودة   ملتقى طالبات العلم > ๑¤๑ أرشيف الدروات العلمية ๑¤๑ > أرشيف فعـــاليات صــــ 1430 ــــيف هــ

الملاحظات


 
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-08-09, 10:07 PM   #11
أم الزهراوين
|نتعلم لنعمل|
 
تاريخ التسجيل: 13-07-2008
المشاركات: 821
أم الزهراوين is on a distinguished road
افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بارك الله فيكم واحسن اليكم شيخنا
عند مذاكرة المقرر الثاني اشكل علي ما يلي:
1- هل قول الفرق الضالة بخلق القرآن تابع لتعطيلهم لصفات الله تعالى ام قضية قائمة بذاتها؟؟؟؟؟؟؟؟
فان كانت قضية قائمة بذاتها فما المغزى؟؟؟؟؟؟ لان ما اعلمه في تعطليهم الصفات انهم ارادوا التنزيه فوقعوا في التعطيل

2- قول اصحاب الاتحاد والحلول بان كل كلام في الوجود هو كلام الله هل يفهم منه انهم اثبتوا صفة الكلام ولكنهم نسبوا لله كلام خلقه اي قالوا ان الله تكلم بكلام خلقه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

3- في التأويل: هل الموؤلة اولت الوجه بالنعمة كما في المذكرة ام بالثواب والذي أولوه بالنعمة هواليد؟؟؟؟؟؟؟؟؟

4- ذكرتم فضيلتكم ان الصفات الثبوتية قسمان:
ذاتية وفعلية
الا تضاف اليهم الصفات الخبرية كالوجه واليد وغيرها؟؟؟؟؟
وجزاكم الله خيرا

التعديل الأخير تم بواسطة أم الزهراوين ; 05-08-09 الساعة 10:09 PM
أم الزهراوين غير متواجد حالياً  
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

(View-All Members who have read this thread in the last 30 days : 0
There are no names to display.

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
شروط لا إله إلا الله أم اليمان روضة العقيدة 3 03-08-07 11:25 AM
هديتي لكم : الأربعين النووية مع شروحها والإستماع لها :) تواقة الى الجنة روضة السنة وعلومها 4 18-03-07 05:05 AM


الساعة الآن 05:23 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2025,Jelsoft Enterprises Ltd.
هذه المنتديات لا تتبع أي جماعة ولا حزب ولا تنظيم ولا جمعية ولا تمثل أحدا
هي لكل مسلم محب لدينه وأمته وهي على مذهب أهل السنة والجماعة ولن نقبل اي موضوع يثير الفتنة أو يخالف الشريعة
وكل رأي فيها يعبر عن وجهة نظر صاحبه فقط دون تحمل إدارة المنتدى أي مسؤلية تجاه مشاركات الأعضاء ،
غير أنَّا نسعى جاهدين إلى تصفية المنشور وجعله منضبطا بميزان الشرع المطهر .