العودة   ملتقى طالبات العلم > . ~ . أقسام العلوم الشرعية . ~ . > روضة التزكية وآداب الطلب > روضة سير الأعلام

الملاحظات


 
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-06-14, 12:48 PM   #7
فاطمة سالم
|علم وعمل، صبر ودعوة|
|طالبة في المستوى الثاني1 بمعهد لعلوم الشرعية|
افتراضي

جزاكم الله خيرًا وبارك فيكم
عن أبي هريرة - رضي الله عنه - قال : قال رسول الله - صلى الله عليه سلم - " والذي نفسي بيده لو لم تذنبوا لذهب الله بكم ، ولجاء بقوم يذنبون ، فيستغفرون الله فيغفر لهم " . رواه مسلم )

لكن هذا ليس معناه أن يتعمد العبد الوقوع في الذنب ثم يقول سأستغفربعدها فيغفر الله لي ، هذا لا يُتصور من تائب !
فالله غفور رحيم صحيح وكذلك شديد العقاب
فإذا كان آدم عليه السلام خرج من الجنة بذنب واحد فكيف تطمع أن تدخلها بذنوب كثيرة لم تتب منها ؟!

{أَفَأَمِنُوا مَكْرَ اللَّهِ فَلا يَأْمَنُ مَكْرَ اللَّهِ إِلاَّ الْقَوْمُ الْخَاسِرُونَ}سورة الأعراف الآية 99

فالعبد يسير لربه بين الخوف والرجاء


ووالله لو علمنا عقوبات الذنوب والمعاصي في الدنيا قبل الآخرة لما اقتربنا منها أو حتى حُمنا حولها
أوصيكم بقراءة كتاب رائع جدًا لابن القيم رحمه الله اسمه "الجواب الكافي لمن سأل عن الدواء الشافي " والمشهور بــ " الداء والدواء "



توقيع فاطمة سالم



التعديل الأخير تم بواسطة فاطمة سالم ; 02-06-14 الساعة 12:51 PM
فاطمة سالم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

(View-All Members who have read this thread in the last 30 days : 0
There are no names to display.

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:58 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2025,Jelsoft Enterprises Ltd.
هذه المنتديات لا تتبع أي جماعة ولا حزب ولا تنظيم ولا جمعية ولا تمثل أحدا
هي لكل مسلم محب لدينه وأمته وهي على مذهب أهل السنة والجماعة ولن نقبل اي موضوع يثير الفتنة أو يخالف الشريعة
وكل رأي فيها يعبر عن وجهة نظر صاحبه فقط دون تحمل إدارة المنتدى أي مسؤلية تجاه مشاركات الأعضاء ،
غير أنَّا نسعى جاهدين إلى تصفية المنشور وجعله منضبطا بميزان الشرع المطهر .